14 ألف و300 طالب يخوضون امتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام الحديث في قنا

14 ألف و300 طالب يخوضون امتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام الحديث في قنا

بدأ 14 ألف و300 طالب وطالبة، صباح اليوم الأحد، أولى أيام امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي بالنظام الحديث للثانوية العامة في 79 مدرسة بمحافظة قنا.

وتفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، اللجان للاطمئنان على سير الامتحانات، والتي بدأت بامتحان مادة اللغة العربية، يرافقه الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

وبدأ الهجان جولته بالمرور على مدرسة السلام الثانوية النموذجية بنين ومدرسة الثانوية بنات ومدرسة قنا الرسمية للغات، موكدًا أن الامتحانات تجري في أجواء أمنية مستقرة، موصيًا بتوفير كافة وسائل الراحة والحفاظ على مستوى النظافة داخل اللجان.

وأشار الهجان إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بمحافظة قنا بلغ 14300 طالب وطالبة، موزعين على 79 مدرسة حكومية وتجريبية وخاصة بتسع إدارات تعليمية، لافتًا أن الامتحان على النظام الجديد وموحد على مستوى الجمهورية يسمح للطالب بدخول اللجنة بالكتاب المدرسي “الاوبن بوك” وفقًا لما صرحت به وزارة التربية والتعليم.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن امتحانات نصف العام تجريبية لا تحسب درجاتها بل يحاسب الطالب على درجات آخر العام، مؤكدًا أن امتحانات نصف العام بدأت اليوم الأحد 13 يناير 2019 وتنتهي الخميس 24 يناير 2019.

الوسوم