10 شروط للقبول بوظيفة معاون أمن بوزارة الداخلية

10 شروط للقبول بوظيفة معاون أمن بوزارة الداخلية مديرية الأمن بقنا - تصوير ميريت أمين
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، في بيان لها، قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية، أو ما يعادلها من راغبي الالتحاق بالعمل الشرطي “معاوني أمن” من الذكور والإناث لهذا العام، على أن تسحب كراسات الالتحاق اعتبارًا من 1 ديسمبر 2018، حتى 17 يناير 2019.
وينشر إصدار “دشنا اليوم”، التابع لمؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، الشروط الواجب توافرها في المتقدم التي أعلنتها وزارة الداخلية، أبرزها  كالتالي:
1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق الجنس.
2- ألا يقل السن عن 19 عامًا ولا يزيد على 25 عامًا.
3- أن يكون حاصلًا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها.
4- ألا يقل الطول عن 170 سم للذكور و160 سم للإناث.
5- ألا يقل عرض الصدر للذكور عن 85 سم.
6- ألا يكون مجندًا بالقوات المسلحة أو ملحقًا للخدمة بالشرطة أو بأي جهات الدولة الأخرى.
7- أن يكون محمود السير حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار ما لم يكن رد إليه اعتباره.
8- لا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام بقرار أو بحكم تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره 4 سنوات على الأقل.
9- كما اشترطت وزارة الداخلية أيضًا في المتقدم ألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج، وأن يكون مستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية، التي يحددها المجلس الطبي المتخصص بهيئة الشرطة.
10- أن يجتاز المتقدم اختبار السمات واللياقة البدنية التي يتم تحديدها بقرار من وزير الداخلية.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب، وقرر فيه فتح منافذ بيع كراسات الالتحاق للراغبين في التقدم، على أن يتم سحب كراسات التقدم من مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة للمصلحة “معهد معاوني الأمن بطرة – ومعهد معاوني الأمن بالقاهرة شارع جسر السويس، ومعهد تأهيل الأفراد بالقاهرة أحمد عصمت عين شمس، ومعهد معاوني الأمن بالبحيرة مدخل مدينة وادي النطرون، ومعهد تأهيل الأفراد بسوهاج حي الكوثر”.

 

الوسوم