وسط درجة حرارة مرتفعة.. التيار الكهربائي في أبو مناع “ساعة يروح وساعة ييجي”

وسط درجة حرارة مرتفعة.. التيار الكهربائي في أبو مناع “ساعة يروح وساعة ييجي” أعمال صيانة الكهرباء ـ تصوير: دشنا اليوم
كتب -

شهدت قرية أبو مناع بحري التابعة لمركز دشنا شمال محافظة قنا، منذ ليلة أمس الجمعة، انقطاع التيار الكهربائي عن القرية بشكل متكرر، مما تسبب في حالة من الاستياء بين الأهالي، خاصة في ظل ارتفاع درجة الحرارة وتواصل الانقطاع حتى الآن، دون تحرك من مسؤولي المجلس المحلي والكهرباء.

انقطاع التيار الكهربائي

ويضم مركز دشنا 5 وحدات قروية رئيسية هي “أبو دياب، السمطا، أبو مناع غرب، أبومناع بحري، وفاو قبلي”، ويتبع تلك الوحدات 13 قرية، تعاني أكثرها من انقطاع التيار الكهربائي المستمر، وتهالك المحولات الكهربائية.

يقول علاء محمود، أحد الأهالي، إن أغلب المحولات الموجودة للقرية متهالكة ويستمر انقطاع التيار الكهربائي بمعدل يومي، بالإضافة إلى ما تسببه ضعف الكهرباء في تلك المحولات من تلف الأجهزة الكهربائية في المنازل.

بينما يؤكد علي محمد، موظف، أن الكهرباء انقطعت الساعة 11 من مساء أمس الجمعة ولم تعد حتى الآن، دون أي تجاوب من المسؤولين أو إخطار المحافظة بالمشكلة وحلها.

معاناة طلاب الثانوية

ويضيف أحمد علي، طالب بالثانوية العامة، أنه قضى ليلته مستيقظا حتى موعد الامتحان، على ضوء كشافات المحمول والشموع، حتى يتمكن من مراجعة مواده الدراسية خاصة مع بدء امتحانات الثانوية العامة اليوم، وهو الأمر الذي لا يراعي معاناة الطلاب.

كانت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، قد أعلنت في نهاية عام 2018، أنها نفذت أعمال بقيمة 136 مليون جنيه في قنا، خلال التقرير العام الصادر عن الشركة، وتركيب وإحلال عدد 229 محول بقدرات مختلفة لاستيعاب الأحمال المطلوبة، وتركيب وإحلال أكشاك محولات لـ110 أكشاك معدنية.

صيانة محولات الكهرباء

وفي مجال تحسين أداء شبكة الجهد المتوسط، قامت الشركة بإنشاء وإحلال خطوط هوائية جهد متوسط بطول 106 كم، إضافة إلى أنه تم إحلال موزع جهد متوسط بمدينة قفط.

وفي مجال تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض بالمدن والقرى، قامت الشركة بتركيب وإحلال 1514 عامود جهد منخفض، وإحلال الموصلات العارية بأخرى معزولة بطول 553 كم، وإنشاء سورتيهات جهد منخفض بطول 6.6 كم.

كما تم إسناد الأعمال المدنية لإنشاء 2 موزع جهد متوسط، بإجمالي 10 ملايين جنيه، وهما: موزع الارتوازي لخدمة مدينة قوص، موزع كهربة الريف لخدمة أهالي منطقة شرق مدينة قنا.

وقال مصدر بديوان عام المحافظة، إن رئيس قرية أبو مناع بحري لم يخطر المحافظة بانقطاع الكهرباء عن القرية، مشيرا إلى انه من المفترض أن يتم إخطار المحافظة بأيه أعطال تشهدها أي قرية بجميع المراكز للتحرك لحل المشكلة.

الوسوم