“وزير التعليم” يعلن تطبيق الزي الموحد للمعلمين الفترة المقبلة.. تعرف عليه

“وزير التعليم” يعلن تطبيق الزي الموحد للمعلمين الفترة المقبلة.. تعرف عليه الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم،تطبيق الزي الموحد لأعضاء هيئة التدريس على مستوى مدارس الجمهورية، خلال الفترة المقبلة، والتي بدأ تطبيقها في محافظة الوادي الجديد كأول تجربة.

وأضاف شوقي،خلال بيان له عبر جروب واتس آب معلمون في حب مصر،ياريت نتعاون لبناء الأفكار والحلول والتحسن دوما بدلا من السخرية الدائمة ونقد كل شيء وأي شيء. الكلام أسهل كثيرا من العمل والفكر والسلبية والتشكيك أسهل بمراحل من الإبداع والإيجابية. خالص احترامي”.

وأشار وزير التربية والتعليم، أن المعلم سيتحمل 50% من سعر الزى فقط، والمحافظة ستتحمل الـ50% الأخرى، مؤكدًا أنه تم احتساب سعر الزى “جملة”، وليس هناك أي أرباح من وراء تطبيقه.

وأوضح طارق شوقي، أن الهدف من قرار تخصيص زى موحد لمعلمي المحافظات أن يتمكن الطلاب وأولياء الأمور التفريق بين المعلمين والإداريين والخدمات المعاونة في المدارس، بالإضافة إلى إزالة الفوارق بين المعلمين وإعطاء شكل مميز يليق بهم.

ويتابع، أنه بخصوص الألوان المخصصة للعاملين بالمدرسة فإنه تم تخصيص جاكت “رصاصي” للمعلم، و”بني” للمعلمة، أما اللون الأسود فتم تخصيصه للإداري، كما تم تخصيص اللون الأزرق للخدمات المعاونة.

 

الوسوم