هذا ما تم تنفيذه في مشروع “الصرف الصحي” بدشنا وأبومناع غرب

هذا ما تم تنفيذه في مشروع “الصرف الصحي” بدشنا وأبومناع غرب محطة الصرف بدشنا ـ مصدرة الصورة: مكتب إعلام قنا

أجرى عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة دشنا، رافقه المهندس عبده صالح رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بقنا وعدد من القيادات التنفيذية، وفق بيان إعلامي.

وتابع الهجان جولته، بتفقد مشروع الصرف الصحي بمحطة رفع أبومناع غرب، بقدرة 20 ألف متر مكعب/ يوم، وأبومناع شرق بقدرة 6 ألاف متر مكعب/ يوم، موضحا أنه تم الانتهاء من كلتا المحطتين ومد خطي الطرد وشبكات الانحدار وربطهما بمحطة المعالجة الرئيسية، باستثناء مسافة 80 متر من شبكة انحدار محطة رفع أبومناع غرب، جار الانتهاء منها.
ووجه الهجان المسؤولين بضرورة تحديد مواقع مناسبة لإقامة محطات رفع بعدد 12 قرية فرعية، ضمن استكمال مشروع الصرف الصحي بمدينة دشنا والقرى التابعة لها.

كما تفقد محافظ قنا مشروع توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بدشنا “المرحلة الثانية”، والتي تصل طاقتها الاستيعابية إلى 22 ألف متر مكعب/ يوم، بتكلفة مالية حوالي 160 مليون جنيه، موضحا أن المشروع يتكون من عدد 4 أحواض لاهوائي و4 أحواض ترددي، و16 حوض إنضاج، وحوض حمأه.
تم الانتهاء من صب الأرضيات الخاصة بجميع الأحواض بنسبة تنفيذ وصلت إلى 85% من إجمالي الأعمال الخرسانية للمشروع، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها خلال شهر مايو المقبل، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من المحطة تم تسليمها في ديسمبر عام 2015 وتعمل حاليا بطاقة استيعابية 11 ألفا و500 متر مكعب/ يوم، لتصل بذلك الطاقة الإجمالية للمحطة بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية إلى حوالي 34 ألف متر مكعب/يوم.

 

الوسوم