مواطنون بقري دشنا يشكون من انقطاع التيار الكهربائى ومسؤل يرد

مواطنون بقري دشنا يشكون من انقطاع التيار الكهربائى ومسؤل يرد أعمال صيانة للتيار الكهربائي _ تصوير: محمد فكري

تلقت صفحة  دشنا اليوم  علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عدداً من الرسائل  من المواطنين بقري دشنا ومن بينها قرية السمطا ” يشكون من انقطاع التيار الكهربائى الدائم وسط ارتفاع درجات الحرارة، وأكد المواطنون في شكاوهم أن  تكرار انقطاع الكهرباء فى القرية منذ بداية فصل الصيف ،  تسبب فى تلف الكثير من الأجهزة الكهربائية بالمنازل في القرية مع مطالب من المواطنين بتغير محمولات القرية وتجديد الأسلاك .

معاناة الأهالى 

يشكى محمد جمال مدرس من تهالك محول الكهرباء الخاص بالقرية، الأمر الذي يتسبب في ضعف التيار الكهربي، مطالبا  بتغييره خاصىة أن الانقطاع المستمر للكهرباء يرجع إلى تهالك المحول المغذى للقرية، فضلا عن احتراقه واشتعاله بين فترة والأخرى.

يقول جمال حسين ، أحد أهالي القرية، إن محول الكهرباء، يخدم أكثر من نصف سكان القرية، كما يقوم بتشغيل أكثر من 13 موتور بقدرات مختلفة، وأدت زيادة الضغط عليه إلى ضعف الكهرباء بالمنازل والتحام الأسلاك مع بعضها وحدوث انقطاع كهربائى واحتراق الأجهزة.

ويضيف حماده عبد النعيم أحد اهالى القرية إن التيار ينقطع عن القرية يوميا  الساعة 6 صباحا  حتى الساعه 5 مساءا مطالبا المسؤلين  بالعمل على تقوية التيار وعدم قطعه لفترات طويلة.

ويؤكد حماده عبد الرحيم أحد اهالى القرية أنه تقدم بشكوى للمسؤلين  حيث يوميا يتم فصل التيار الكهربائي عن القرية بالكامل نتيجة الأعطال المتكررة في الأكشاك الكهربائية الموجودة .

رد المسؤل .

من جانبه صرح المستشار عبدالراضي عربي رئيس مركز ومدينة دشنا أن هناك صيانة للكهرباء دائمة كي لاتنقطع الكهرباء ،مؤكدا أن وزارة الكهرباء خصصت الرقم الساخن 112 لتلقي الشكاوي، مضيفاً  أنه سيتواصل مع المسؤلين في قطاع الكهرباء لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي  بالقري .

ويوضح مصدر مسؤول بالكهرباء دشنا ، – رفض ذكر اسمه – أن خطوط الكهرباء وبعض المحولات لم يتم تطويرها في قرية السمطا  ، مشيرًا إلى أن أعمال التطوير تتم بالتنسيق بين الكهرباء والوحدة المحلية وأن هناك إصلاح للأعطال المتكررة  .

 

الوسوم