مواطنون بقرى أيودياب يشكون انقطاع المياه: “بنعيد من غير ميه”

مواطنون بقرى أيودياب يشكون انقطاع المياه: “بنعيد من غير ميه” صور لاطفال اثناء تعبئة الجركن تصوير نور مبارك

أبدى عدد من أهالي قرى أبودياب التابعة لمركز ومدينة دشنا شمالي محافظة قنا استيائهم، إثر انقطاع مياه الشرب، في أول أيام الأضحى المبارك، في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

قطع المياه في العيد

يقول محمد عبد المنعم موظف بالتربية والتعليم وأحد أهالي قرية أبودياب غرب: “نعاني من يوم وقفة عيد الأضحى المبارك من انقطاع المياه وحتى اليوم من انقطاع لمياه الشرب في القرية، رغم ارتفاع درجة حرارة الجو، ما تسبب في حالة من الغضب بين الأهالي في القرية، مضيفا: “بنعيد من غير مياه”.

أما محمد جمال أبوزيد، موظف بقصر الثقافة، فيشير إلى أن المياه لا تصل إلى الطابق الثاني بالمنازل، لافتا إلى أن المسؤولين من المفروض عليهم توفير المياه، بسبب أيام عيد الأضحى المبارك والمياه لا تصل إلا في حالة وجود موتور لرفع المياه، والذي قد يجلب الأتربة والرمال في المياه، ما يؤدي إلى انتشار الأمراض.
مشكلة بدأت منذ ٣ أشهر
ويوضح عبدالموجود عبدالحفيظ، موظف بمدرسة الأمل، أن المياه منقطعة لها أكثر من 3 أشهر، لافتا إلى أن المياه أحيانا تصل لمنازلهم في موعد صلاة الظهر، لكنها سرعان ما تنقطع بعد الصلاة مباشرة، مطالبا المسؤولين بحل أزمة المياه.
ويؤكد حماده سليم مزارع، أنه على مدار أيام العيد متواصلة، تشهد قرى أبودياب انقطاعات متكررة لمياه الشرب، مبينا: “لا نعلم السبب ولم نجد من يخبرنا، بسبب الانقطاعات سواء كانت أعطال أم صيانة الأجهزة”.
ويشكو أحمد نصر مزارع، من معاناة أهل قريته، بسبب انقطاع مياه الشرب لفترات طويلة، وإن أتت لساعتين في اليوم تكون ضعيفة للغاية، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة، مشددا على ضرورة إنهاء المشكلة.
ويشير نصر إلى أن أهالي القرية وكبار العائلات فشلوا  في التواصل مع المسؤولين لحل مشكلة الانقطاع، مناشدا مسؤولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة حل المشكلة وضخ المياه.
خطاب إلى الشركة
من جانبه صرح المهندس محمود قاسم رئيس قرية أبودياب غرب، بأنه تم إرسال خطاب الي شركة مياه دشنا عن معاناة الأهالي من انقطاع المياه، وتم الرد على الوحدة المحلية لقرية أبودياب غرب أنه جارى الانتهاء من عمل بوستر مياه بقرية الفحيرة يخدم أهالي قرية ابودياب وسوف يتم الانتهاء منه في خلال 15 يوم تقريبا، مشيرا إلى أنه سيقوم بمتابعة الأمر مع شركة مياه دشنا استجابة لمطالب الأهالي.
الوسوم