مواطنون بالوقف يطالبون بإنشاء ماكينات ATM جديدة: «4 مش كفاية»

مواطنون بالوقف يطالبون بإنشاء ماكينات ATM جديدة: «4 مش كفاية» ماكينة صرف آلي بمركز الوقف - تصوير: محمد مكي
كتب -

على الرغم من إنشاء ماكينات الصرف الآلي ATM للتسهيل والتيسير على المواطنين بمركز الوقف، شمالي قنا لصرف مرتباتهم ومعاشاتهم، إلا أنه من الصعب أن تجد مكينة صرف آلي غير مزدحمة وخالية من الطوابير، خاصة مع بداية كل أول شهر حيث صرف المرتبات والمعاشات.

ويؤكد أهالي الوقف أن 4 ماكينات فقط في مدينة الوقف لا يتناسبون مع عدد الموظفين بالمدينة وقراها، موضحين أن ماكينات الصرف في أيام صرف الرواتب تشهد ازدحاما شديدا يصل إلى الاشتباك بالأيدي بين المواطنين.

يقول مصطفى محمد، موظف، إن مواطني الوقف يضطرون لقطع مسافات طويلة للذهاب إلى أقرب ماكينة صرف لهم، مشيرًا إلى أن قلة أعداد ماكينات الصراف الآلي بالوقف، والذي يصل عددهم لـ3 ماكينات فقط، يتسبب في اصطفاف العشرات من المواطنين خاصة الموظفين العاملين بالدولة أمام تلك الماكينات، لصرف رواتبهم.

محمد سعد، عامل، يطالب بإنشاء ماكينات ATM جديدة خاصة وأن هناك العديد من الأماكن الآمنة: “ياريت يتعمل ماكينات صرف آلي في القرى الكبيرة أو القرى اللي بجانب بعض عشان الناس الكبار في السن اللي بيصرفوا معاشات والموظفين بيتبهدلوا كل شهر”.

معاناة كبيرة يعيشها سراج محمد، بالمعاش، لصرف معاشه، حيث إنه يعيش في قرية المراشدة، التي تبعد عن مدينة الوقف 7 كيلومترات، وخلال الأيام الماضية توجه للمدينة 5 مرات لصرف معاشه، ولشدة الزحام على ماكينة الصرف لم يتمكن من صرفه، الأزمة التي تتكرر شهريا، وحلها في رأيه يكمن في إنشاء ماكينة أمام مقر الوحدة المحلية لقرية المراشدة، حتى تخدم القرى والعزب والنجوع.

ويشير عبدالمجيد أحمد، موظف، إلى أن مركز الوقف يزيد عدد سكانه بالقرى التابعة له لأكثر من 150 ألف مواطن ومعظمهم موظفي حكومة يصرفون رواتبهم من البنوك، ولا يوجد سوى 4 ماكينات فقط: “كل شوية يا إما الفلوس بتخلص أو الشبكة واقعة”.

ومن جانبه يقول الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة الوقف لـ”دشنا اليوم”، إن الوحدة المحلية عقدت اتفاقية مع أحد البنوك لإنشاء 3 ماكينات صرف آلي جديدة بمركز الوقف وقرية المراشدة خلال شهر نوفمبر الحالي، موضحًا أنه سيجرى إنشاء ماكينة بمبنى الحملة الميكانيكة، وواحدة أمام مركز شرطة الوقف، وأخرى أمام الوحدة المحلية بقرية المراشدة.

الوسوم