منع دخول النواب و400 بطاقة خدمات.. أبرز أحداث الأسبوع بدشنا والوقف

منع دخول النواب و400 بطاقة خدمات.. أبرز أحداث الأسبوع بدشنا والوقف أبرز الأحداث في دشنا والوقف خلال 24 ساعة
كتب -

شهدت مدينة دشنا والوقف  خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث الهامة، كان من أبرزها شباب بالشيخ علي يعلقون لافتات “ممنوع دخول النواب”، و استقبال 400 بطاقة للخدمات المتكاملة لمستفيدي التضامن بالوقف.

الأنبا تكلا يستقبل مسؤولي المجلس القومي للمرأة

الأنبا تكلا يستقبل القومي للمرأة لتهنئة بمولد العذراء مريم

استقبل الأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها الدكتورة هدى السعدي رئيس المجلس القومي للمرأة بمحافظة قنا والمهندسة أسماء رمزي عضو المجلس القومي للمرأة لشئون الإعاقة لتقديم التهنئة بمناسبة مولد العذراء مريم.

وأكد الأنبا تكلا على عمق المشاعر بين المسلمين والمسيحيين التي تعكس جوهر الروح المصرية السمحة التي يشهد لتماسكها التاريخ، مؤكداً أن أعياد المصريين للجميع فشعب مصر بكل أطيافه يتطلع إلي مستقبل أفضل لبلدنا الحبيب يسوده التقدم والرخاء بفضل دعم وتعاون أبنائها المخلصين.

وأعربت الدكتورة هدى السعدي عن سعادتها بهذه التهنئة والتي تؤكد على سلامة وقوة النسيج الوطني المصري، لافتا إلى أن تبادل التهاني والزيارات بين عنصري الأمة المصرية يدل على الود والمحبة.

مركز شرطة دشنا - تصوير: مصطفي عدلي
مركز شرطة دشنا ، دشنا اليوم، قضايا الخطف، الصعيد، قنا، حوادث، ولاد البلد

ضبط 4 أشخاص لاتهامهم باختلاق واقعة اختطاف طفلة بدشنا

تمكنت الأجهزة الأمنية بمركز دشنا، من حل لغز اختطاف الطفلة “إيمان”، بعدما قام والدها بإبلاغ مركز شرطة دشنا باختطافها.

وبدأت القصة عندما أبلغ عبدالرسول (مزارع) مقيم بدشنا باختطاف نجلته، وعلى الفور كثفت الأجهزة الأمنية بدشنا مجهوداتها لاسترجاع الطفلة لوالديها، وبسؤال شقيقتها الكبرى، أفادت بأن شخصًا من جيرانهم يدعى مبارك.ع، ومعه شخص آخر قاما بخطفها على موتوسيكل وفرا هاربين.

وكشفت التحريات أن والدها هو من أختلق قصة اختطاف نجلته، وخبأها في منزل خطيب نجلته، وقام بالبلاغ ضد جاره لوجود خلافات مالية بينهما منذ 3 أعوام.

وتم ضبط المزارع ونجلتيه وخطيب نجلته الكبرى، وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات.

لافتات ممنوع دخول النواب

شباب بالشيخ علي يعلقون لافتات “ممنوع دخول النواب” ونائب بالدائرة يرد

علق ائتلاف الشباب بقرية الشيخ علي شرق بدشنا شمال قنا، لافتات بمدخل القرية كتبوا عليها “ممنوع دخول النواب”، الأمر الذي أثار استغراب المئات خاصة عقب انتشار الصور ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وقال رفاعي علي، عضو بالائتلاف إن الشباب قاموا بتعليق لافتات بمدخل القرية، تعبيرًا عن غضبهم اعتراضًا على ما وصفوه بتقاعس أعضاء مجلس النواب عن دائرتهم والمسؤولين عن شركة المياه في إيجاد حلول لأزمة المياه، التي جعلت أهالي القرية يتحولون إلى خلية نحل صباح كل يوم، للبحث عن المياه الصالحة للشرب بالقرى المجاورة والمدينة.

من جانبه نشر حسين فايز، عضو مجلس النواب عن دائرة دشنا والوقف توضيحًا عبر صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”، لتوضيح سبب أزمة ضعف مياه الشرب كتب خلاله: “حل مشكلة المياه علي مستوى مركزنا عموما، في زيادة طاقة المرشح، ودا اللي طالبت بيه وتم اعتماده والعمل جاري فيه”.

وطالب أبوالوفا شباب القرى التي تعاني من أزمة نقص المياه بالقيام بزيارة مرشح المياه الرئيسي بمدينة دشنا، لمعاينة حركة الإحلال والتجديد التي تجرى به.

إدارة التضامن الاجتماعي بالوقف
إدارة التضامن الاجتماعي بالوقف

استقبال 400 بطاقة للخدمات المتكاملة لمستفيدي التضامن بالوقف

أعلنت إدارة التضامن الاجتماعي بالوقف، وصول 400 بطاقة للخدمات المتكاملة والتي تخدم حالات العجز التي تم عليها الكشف الطبي المميكن واستحقت نسبة عجز.

وقال أحمد عمر، مدير إدارة التضامن بالوقف، إن مكتب بريد الوقف تسلم 400 بطاقة للخدمات المتكاملة كدفعة أولي موزعة على وحدات الإدارة بواقع 200 لوحدة المراشدة، 150 للوقف وجزيرتي العبل والحمودي، و50 لوحدة القلمينا.

وأضاف عمر، أن البطاقة ستوفر خدمات كبيرة عينية لحالات العجز المستهدفة، ابتداء من الخدمات الصحية وأخرى صحية و وتخفيض بعض الخدمات العامة كالمواصلات، ومنح القروض للأسر بموجب امتلاك تلك البطاقة .

وأكد عمر، أن الإدارة ستعمل  بالتعاون مع مكتب التأهيل بالوقف لتفعيل البطاقات بعد تسلمها من أصحابها من مكتب بريد الوقف.

الوسوم