ولاد البلد

مطالب بتوصيل الغاز الطبيعي لـ”شرق دشنا”.. ومسؤول: بدء المرحلة الأولى قريبا

مطالب بتوصيل الغاز الطبيعي لـ”شرق دشنا”.. ومسؤول: بدء المرحلة الأولى قريبا

يطالب عدد من أهالي منطقة شرق دشنا، شمالي محافظة قنا، بسرعة توصيل خطوط الغاز الطبيعي وتشغيل الخدمة، خاصة أنه تم الانتهاء من تركيب خطوط الصرف الصحي بتلك المنطقة قبل سنوات، وهو الشرط الأساسي اللازم لتوصيل الغاز، في الوقت الذي يرى فيه كثيرون أن تقاعس المسؤولين هو سبب تأخر الخدمة، خاصة أنهم ينتظرون ذلك منذ وقت طويل، ويعانون من أسطوانات البوتاجاز التي يصعب الحصول عليها وتكون غير آمنة لهم.

معاناة الأهالى

يقول محمد مصطفى، مدرس، إن أسطوانات البوتاجاز تسبب قلق دائم له، بسبب ما يسمعه عن تسريبات الأسطوانات، والأضرار التي يمكن أن يسببها، متمنيا توصيل الغاز الطبيعي بأقرب وقت، خاصة أن لديه أطفال ويخاف عليهم من أن يصيبهم مكروه بسبب تلك الأسطوانات، وأنهم يغلقون المطبخ وأسطوانات البوتاجاز في المنزل حفاظا على الأطفال.

ويشير حمدى عبدالرحيم، مهندس، إلى أن المناطق المجاورة استفادت من الغاز الطبيعى، وأصبحت لا تنتظر أزمات أسطوانات البوتاجاز ولا مشاكل الشتاء.

ويكمل: “نتمنى من وزير البترول وكل الجهات المعنية بهذا الأمر أن يضعوا مركز دشنا  التي تحتاج إلى توصيل الغاز الطبيعي لرفع المعاناة عن مواطني المركز”.

توصيل الغاز الطبيعي - المصدر: الموقع الرسمي لشركة ريجاس
توصيل الغاز الطبيعي – المصدر: الموقع الرسمي لشركة ريجاس
خطر أسطوانات البوتاجاز

ويضيف حسن عبدالله، مزارع، أن وجود أزمات بسبب أسطوانات البوتاجاز، الأمر الذى ينتج عنه عدة خلافات سنويا بسبب أسبقية الحصول على الأسطوانة مع وجود تجار السوق السوداء، خاصة فى القرى التى تقع على أطراف المدينة والبعيدة عن رقابة التموين وحملات التموين المستمرة، فضلا عن ارتفاع سعر الأسطوانة، مطالبا بسرعة وضع المركز ضمن خطط التوصيل القادمة.

وتشير حسناء خير، ربة منزل، إلى أنه في بعض الأوقات يكون الحصول على أسطوانات البوتاجاز أمرًا صعبًا، حيث تبدأ معاناتها عند انتهاء أسطوانتها المنزلية، مطالبة أن يتم توصيل الغاز الطبيعي للقرية بأسرع وقت حتى تنتهي من هذه المعاناة.

الحصول على الموافقات

يوضح المهندس كرم محمود نائب رئيس مدينة دشنا في تصريح لـ”ولاد البلد”، أنه سيتم العمل في توصيل الغاز الطبيعى بعد التنسيق مع ري قنا، بعد الحصول على الموافقات من الجهات المختصة لتوصيل خط الغاز من مدينة دشنا إلى الجهة الشرقية للمركز.

من جانبه صرح عبدالراضي أبوالنصر، مساح ميداني بشركة الغاز الطبيعي في تصريح لـ “ولاد البلد” بأن شركة غاز الأقاليم “ريجاس” تعد إحدى شركات قطاع البترول، مشيرًا إلى أنه جارٍ توصيل الغاز الطبيعي لعدد من المناطق بمحافظة قنا لرفع عن كاهل المواطنين.

أعمال المسح بمنطقة شرق دشنا مصدر الصورة شركة الغاز الطبيعى
أعمال المسح بمنطقة شرق دشنا مصدر الصورة شركة الغاز الطبيعى

ويشير أبوالنصر إلى أنه تم عمل رفع منطقة شرق دشنا، وجارٍ استكمال أعمال المسح الميداني للمنطقة، بداية من منطقة نجع أبوالحمد.

كما يطالب أهالي منطقة شرق دشنا، بالتعاون وتسهيل العقبات لدى موظفي شركة الغاز لعمل معاينات بالمنطقة، لاستكمال باقي العمل تباعا، مشيرا إلى أن بعض الأهالي يرفضون دخول موظفي الشركة إلى منازلهم لعمل معاينة.

الوسوم