مطالب بتوصيل الغاز الطبيعي لـ”شرق السكة الحديد”.. ورئيس دشنا يرد

مطالب بتوصيل الغاز الطبيعي لـ”شرق السكة الحديد”.. ورئيس دشنا يرد توصيل الغاز الطبيعي - شركة الغاز

يطالب عدد من أهالي منطقة شرق السكة الحديد بمركز دشنا، شمالي محافظة قنا، بسرعة توصيل خطوط الغاز الطبيعي وتشغيل الخدمة، خاصة أنه تم الانتهاء من تركيب خطوط الصرف الصحي بتلك المنطقة قبل سنوات، وهو الشرط الأساسي اللازم لتوصيل الغاز، في الوقت الذي يرى فيه كثيرون أن تقاعس المسؤولين هو سبب تأخر الخدمة، خاصة أنهم ينتظرون ذلك منذ وقت طويل، ويعانون من أسطوانات البوتاجاز التي يصعب الحصول عليها وتكون غير آمنة لهم.

معاناة الأهالي

يقول حماده عبد النعيم، مدرس، إن أسطوانات البوتاجاز تسبب قلق دائم له، بسبب ما يسمعه عن تسريبات الأسطوانات، والأضرار التي يمكن أن يسببها، وأنه يتمنى توصيل الغاز الطبيعي بأقرب وقت، وخاصة أن لديه أطفال ويخاف عليهم من أن يصيبهم مكروه بسبب تلك الأسطوانات، وأنهم يغلقون المطبخ وأسطوانات البوتاجاز في المنزل حفاظا على الأطفال.

ولا يختلف رأي حسن عبدالرسول، من أهالي المنطقة، كثيرا عن سابقيه، حيث يوضح أن الغاز يبعد عن منازلهم أقل من 50 مترا، مؤكدا أنه تم عمل معاينات أكثر من مرة، لكن دون جدوى.

صعوبة الحصول على أسطونات البوتاجاز

ويضيف حساني فضل، مزارع، أنهم يجدون أسطوانات البوتاجاز بصعوبة، بسبب أن منازلهم شرق السكة الحديد، وبعض المستودعات بعيدة جدا عنهم، مما يصعب عليهم عملية الحصول على أسطوانة، مطالبا اللواء عبد الحميد الهجان بتوصيل الغاز الطبيعي اإلى منازلهم، خاصة أن الصرف الصحي قد انتهى تماما.

وتشير مديحة السيد، ربة منزل، أنه في بعض الأوقات يكون الحصول على أسطوانات البوتاجاز أمرًا صعبًا، حيث تبدأ معاناتها عند انتهاء أسطوانتها المنزلية، مطالبة أن يتم توصيل الغاز الطبيعي للقرية بأسرع وقت حتى تنتهي من هذه المعاناة.

رد مسؤول

من جانبه، قال المستشار عبدالراضي عربي، رئيس مركز ومدينة دشنا، في تصريح لـ”دشنا اليوم”، إنه استجابة لمطالب الأهالي تم إرسال خطاب إلى الشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحي بمنطقة شرق السكة الحديد، وأفاد مندوب الشركة أنه تم الانتهاء من أعمال الصرف الصحي، وبالفعل تم التنسيق مع شركة الغاز الطبيعي للبدء في أعمال الغاز الطبيعي بمنطقة شرق السكة الحديد، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية يموجب محضر انضمامي يؤرخ في حينه.

الوسوم