ولاد البلد

مسلسل العرائس والتسرب من التعليم وسرقة القصب.. أبرز موضوعات تياترو دشنا خلال 2019

مسلسل العرائس والتسرب من التعليم وسرقة القصب.. أبرز موضوعات تياترو دشنا خلال 2019 صور مجمعة لأبرز أعمال فريق تياترو دشنا خلال 2019

قدمت منصة تياترو دشنا اليوم الفنية، والتى يشرف عليها إصدار دشنا اليوم، التابع لشركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، خلال عام 2019 عددا من الاسكتشات الكوميدية والتوعوية، والتى تناقش مجموعة من القضايا الهامة وتعالج العادات الخاطئة والسلبيات الموجودة في الصعيد بوجه عام.

ويقوم فريق “تياترو دشنا اليوم” بدور هام من خلال تقديم فيديوهات توعية بها مزيج من الكوميديا الهادفة، بمشاركة العديد من الوجوه الشابة، التي تتناول من خلال العروض أبرز المستجدات وكل ما يشغل الرأي العام في الشارع الدشناوي، عقب رفعها على قناتها بموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

نقدم لكم من خلال التقرير التالي أبرز أعمال الفريق خلال عام 2019، وأهم القضايا التي تناولتها منصة تياترو دشنا اليوم الفنية.

مسلسل العرائس

في سبتمبر من العام الحالي تبنت منصة تياترو دشنا اليوم فكرة إحياء فن العرائس في الصعيد، من خلال عمل مسلسل للأطفال باستخدام العرائس، بهدف توعية النشء للتخلص من العادات والتقاليد السلبية الموروثة منذ قديم الأزل، وتعديل سلوكياتهم الخاطئة، من خلال عدد من المحبين لهذا الفن والبارعين فيه.

وقدم الفريق منذ تدشين المسلسل 4 حلقات تم عرضها عبر قناته على موقع الفيديوهات “يوتيوب”.

الكذب

تناولت الحلقة الأولى ظاهرة الكذب عند الأطفال باعتباره سلوك غير سوى يكتسبه الطفل من البيئة المحيطة، إما بهدف تجنب المشكلات والمتاعب أو بهدف التباهي والتفاخر.

لمشاهدة الحلقة الأولى

النظام

الحلقة الثانية من المسلسل ناقشت سلوك النظام عند الأطفال، وأوضحت أن كل شيء في الكون يسير وفق نظام معين وله دور محدد، وتهدف الحلقة إلى تعليم الطفل النظام والانضباط حتى يصبح قادرا على التخطيط والابتكار وتنمية مهاراته بشكل منظم.

لمشاهدة الحلقة الثانية

الأخوة

الأخوة هو موضوع الحلقة الثالثة من المسلسل، حيث تدور أحداث الحلقة حول ترسيخ العلاقة بين الإخوة وتعليمهم معنى الحب والتعاون والعطاء.

لمشاهدة الحلقة الثالثة

الاتحاد

وجاءت الحلقة الرابعة لتناقش قيمة الاتحاد بهدف تربية الأطفال وتنشئتهم على عدم الفرقة ونبذ الخلاف بينهم من أجل النهوض بالمجتمع وتقدمه.

لمشاهدة الحلقة الرابعة

فرصة تانية

“فرصة تانية” هو اسكتش كوميدي ساخر تدور أحداثه حول برنامج كوميدي يقدمه أحد أعضاء الفريق في الشارع، حيث يطرح مجموعة من الأسئلة على المواطنين في الشارع للحصول على جائزة من البرنامج، ويهدف العرض إلى رسم الضحكة على وجوه المشاهدين.

لمشاهدة الفيديو

تلوث الترع

فيديو توعوى ضمن سلسلة “العمدة جوجل” يناقش  أزمة إلقاء المخلفات والحيوانات النافقة في الترع والمصارف، ويسلط الضوء على المعاناة التي تواجه المواطنين بسبب انتشار هذه العادة السلبية التي تهدد حياة الإنسان والحيوان والنبات على حد سواء.

لمشاهدة الفيديو

حملة “خليها تعنس”

يناقش الفريق من خلال هذا الفيديو  حملة “خليها تعنس” والتي أطلقها مجموعة من الشباب على صفحات التواصل الاجتماعي، محذرا من انتشار الأفكار التي تدعو للعنوسة، واقتراح بدائل لحل الأزمة منها مقاطعة التجار الذين يقومون بالمغالاة في أسعار مبيعاتهم ومنتجاتهم أو التنازل عنها كليًا لإجبارهم على عدم استغلال المواطنين.

لمشاهدة الفيديو

سرقة القصب

فيديو سرقة القصب من الجرارات الزراعية هو أحد فيديوهات سلسلة “العمدة جوجل” التى تعرضها منصة تياترو دشنا، والذي يتناول ظاهرة سحب عيدان القصب من الجرارات المحملة بالمحصول على الطريق”السريع” القاهرة – أسوان الزراعي بمدينة دشنا، شمالي قنا، الأمر الذي يتسبب في وقوع العديد من الحوادث الأليمة للأطفال والشباب الذين يعمدون إلى سحب القصب أثناء سير الجرارات على الطريق.

لمشاهدة الفيديو

100 مليون صحة

فيديو توعوى قدمه الفريق تحت شعار “انزل وشارك” لدعم مبادرة رئيس الجمهورية “100 مليون صحة”، للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية بجميع المستشفيات والوحدات الصحية.

لمشاهدة الفيديو

أغرب سرقة

تدول أحداث هذا الفيديو حول مجموعة من اللصوص الأغبياء الذين يستعينون بكبير قطاع الطرق في الصعيد ويدعى “المغفلق” لمساعدتهم في سرقة بقرة من حوش أحد المزارعين، ورسموا خطتهم لسرقة البقرة في وضح النهار دون أن يشعر بهم أحد.

لمشاهدة الفيديو

دشناوي و”فيس بوك”

فريق الثانوية العامة بمدينة دشنا هو أحث الفرق التى انضمت لمنصة تياترو دشنا اليوم، وقدم الفريق فيديو توعوي عن سلبيات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وطرق استخدامه الصحيحة.

لمشاهدة الفيديو

شباب طايش

“شباب طايش وموضة مجنونة” اسكتش كوميدي لفريق شباب مركز الوقف، شمالي قنا، يناقش الاحتفالات الغريبة التي يقوم بها بعض الشباب أثناء إحياء حفلات الزفاف، ومنها ضرب بعضهم بلمبات الإنارة الزجاجية على الرؤوس كنوع من الاحتفالات الجديدة، والتي وصفها الأهالي بالمجنونة ويقوم بها مجموعة من الشباب الطائش.

لمشاهدة الفيديو

التسرب من المدارس

يناقش الفيديو ظاهرة التسرب من المدارس، باعتبارها من المشكلات الخطيرة التي تواجه العملية التعليمية، وتؤدي إلى ضياع مستقبل التلاميذ وتفشي الأمية والجهل وزيادة معدلات الجريمة في المجتمع.

لمشاهدة الفيديو

 

الوسوم