مدرسة دشنا بنين تستقبل الطلاب بالمسامير والمقاعد المحطمة.. وإحالة مديرها للتحقيق

مدرسة دشنا بنين تستقبل الطلاب بالمسامير والمقاعد المحطمة.. وإحالة مديرها للتحقيق المقاعد المكسرة موجودة بالفناء المدرسي تصوير محمد اسعد

توافد العشرات من أولياء الأمور، صباح اليوم الأربعاء، إلى مدرسة دشنا بنين الابتدائية، التى تعتبر من أكبر المدراس ببندر مدينة دشنا، مع بدء العام الدراسي الجديد برفقة أبنائهم التلاميذ في مرحلتي رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، حيث شكوا من تردى الخدمات واستمرار الإهمال بالمدرسة،  فضلا عن عدم تواجد كشوف التلاميذ على كل باب فصل.

يقول حماده عبد الرحيم، ولى أمر، إنه في أول يوم دراسي لعام جديد لابد أن تكون المدارس مجهزة من كل الاتجاهات، لافتا إلى أن مدرسة دشنا بنين الابتدائية غير جاهزة تماما لاستقبال التلاميذ، مشيرا إلى أن حتى كشوف التلاميذ غير موجودة على باب الفصول نهائيا، مطالبا وكيل وزارة التربية والتعليم بزيارة المدرسة.

المقاعد المكسرة موجودة بالفناء المدرسي تصوير محمد اسعد
المقاعد المكسرة موجودة بفناء مدرسة دشنا بنين تصوير محمد اسعد
مدرسة دشنا بنين

ويضيف عبدالله بركات، ولى أمر طالب،  أن أبناءه يعانون من نظافة المدرسة ومن الإهمال الجسيم ومن تواجد مخلفات الخشب والمسامير من المقاعد المتبقية منذ فترة الإجازة الصيفية بالفناء المدرسي.

وتشير هناء جمال، ولية أمر، أن مدرسة “دشنا بنين” تعتبر من أكبر المدارس في دشنا، وعلى الرغم من ذلك الإهمال في كل مكان، فالمسامير المتبقية من مخلفات المقاعد المحطمة تؤذي التلاميذ، وهناك مقاعد محطمة تملأ الفناء وتعرض الاطفال للخطر، “هل دا يرضي ربنا”.

ويؤكد حمدى عبد الرحيم، ولى أمر، أن أولياء الأمور سوف يتقدمون بشكوى للرئيس السيسي من نقص التجهيزات، مشيرين إلى معاناة الطلاب من الإهمال بسبب قلة عدد عمال النظافة بالمدرسة، مطالبين الرئيس بزيارة المدرسة بنفسه، لمشاهدة حجم الإهمال الذي يتعرض له أبناؤهم.

وأشار حسن حماده، ولى أمر، إلى أن بعض أولياء الأمور أبدوا استياءهم بسبب إلغاء طابور الصباح في أول يوم دراسي.

مخلفات المقاعد بالفناء المدرسي تصوير محمد اسعد
مخلفات المقاعد بفناء مدرسة دشنا بنين: تصوير محمد اسعد
رد مسؤول

من جانبه، صرح الدكتور محمد يوسف الزقيم، مدير إدارة دشنا التعليمية، لـ”دشنا اليوم” بأنه اتجه إلى مدرسة دشنا بنين صباح اليوم لمتابعة أول أيام الدراسة وقام بتحويل مدير مدرسة دشنا بنين الابتدائية ومشرفي الأدوار إلى الشؤون القانونية، مؤكدا أنه سوف يتابع الأمر غدا بالمدرسة والعمل على انتظامها .

الوسوم