محافظ قنا يرفع حالة الاستعداد للقصوى تحسبا لسوء الأحوال الجوية

محافظ قنا يرفع حالة الاستعداد للقصوى تحسبا لسوء الأحوال الجوية مخرات السيول في قنا، ارشيف دشنا اليوم

أعلن عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، عن استمرار رفع حالة الاستعداد للقصوى بالمحافظة، وذلك طبقا لما جاء في تقرير هيئة الأرصاد الجوية، بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس والتي تستمر حتى الخميس الموافق 7 فبراير 2019.

وأكد الهجان ـ في بيان إعلامي ـ تفعيل غرف العمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية، لتعمل على مدار الـ24 ساعة يوميا، لتلقي أي بلاغات، وتم ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بمركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة.

ووجه محافظ قنا، مسؤولي إدارة الأزمات بالتنسيق مع الحماية المدنية ورؤساء الوحدات المحلية والمديريات الخدمية، بتجهيز كافة الإمكانيات المتاحة على أن تكون على استعداد تام في حالة حدوث أي طارئ، كما وجه بالتنسيق الدائم مع المحافظات المجاورة وغلق الطرق فور الإبلاغ عن حدوث أخطار ناتجة عن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بالتعاون مع مسؤولي الطرق والكباري بالمحافظة للحفاظ على سلامة المواطنين.

كما وجه الهجان بالمتابعة المستمرة لنقاط الإغاثة وأماكن الإيواء، والتأكد من جاهزيتها، بالتنسيق مع مديريات (التضامن الاجتماعي – الشباب والرياضة – التربية والتعليم – الأوقاف)، كما وجه مسؤولي التموين بتجهيز المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية.

الوسوم