محافظ قنا يتابع أعمال مبادرة “100 مليون صحة” بقريتي فاو بحري وأبومناع

محافظ قنا يتابع أعمال مبادرة “100 مليون صحة” بقريتي فاو بحري وأبومناع مصدر الصورة الصفحة الرسمية

تابع اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أعمال المبادرة الرئاسية “100 مليون صحة”، اليوم الثلاثاء، للقضاء على فيرس “سى” والكشف عن الأمراض غير السارية (السكر – ضغط الدم – السمنة)، بعدد من نقاط الفحص بقنا وقرى دشنا، رافقه خلالها الدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة، وعدد من القيادات التنفيذية.

بدأ المحافظ جولته بمتابعة أعمال المبادرة بمستشفى قنا العام، والوحدة الصحية بفاو بحري وكنيسة الملاك ميخائيل بأبو مناع بحري بمركز دشنا، وحث الأهالي علي ضرورة إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة حفاظًا على صحتهم.

وأكد المحافظ، أن جميع مراكز الفحص مفتوحة أمام المواطنين طوال اليوم، من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، كما أثنى على الدور الذى يقوم به أعيان وعمد ومشايخ مركز دشنا، لحث أبناء المركز على التوجه إلى الوحدات الصحية، لتوقيع الفحص الطبي عليهم، لاسيما السيدات.

وأشار الهجان، خلال جولته إلى أن أعمال الحملة أسفرت منذ إطلاقها في مطلع الشهر الجاري عن توقيع الكشف علي اكثر من مليون و 118 ألف و 174 مواطن من مختلف الفئات العمرية بجميع دوائر المحافظة، مؤكدا على ضرورة تكاتف كافة الجهود والعمل بروح الفريق لتحقيق أهداف الحملة في القضاء على فيروس “سي”.

ولفت محافظ قنا، إلى أن مديرية الصحة جهزت جميع المستشفيات العامة والمركزية ووحدات الرعاية الصحية وسيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة، والبالغ عددها 252 وحدة لإستقبال المواطنين وتوقيع الكشف الطبي عليهم وذلك للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين لا سيما في القرى والنجوع.

والجدير بالذكر، أن محافظة قنا تأتي ضمن محافظات المرحلة الثالثة التي تنفذ بها المبادرة الرئاسية والتي تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ 18 عامًا، والذين يصل عددهم إلى 2 مليون و24 ألف و 368 مواطن بالمحافظة، وأن أعمال المبادرة بدأت في الأول من مارس الجاري وتستمر حتى نهاية أبريل المقبل.

الوسوم