محافظ قنا: منع توصيل المياه والكهرباء للعقارات المخالفة

محافظ قنا: منع توصيل المياه والكهرباء للعقارات المخالفة اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا
كتب -
وجه عبدالحميد الهجان محافظ قنا، مسئولي شركة مياه الشرب والكهرباء وشرطة الكهربا، إلى منع توصيل المياه والكهرباء للعقارات المخالفة، وتنظيم حملات يومية للمرور على المباني وتحرير محاضر وتوقيع غرامات رادعة ضد ملاكها، للحد من سرقة التيار، بالإضافة الي تحرير محاضر ضد الباعة الجائلين سارقي الكهرباء.
وأعطى محافظ قنا تعليماته لرؤساء الوحدات المحلية بالإزالة الفورية لسلالم العقارات المخالفة والمتعدية على رصيف المشاة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد ملاكها للحفاظ على المظهر العام، موجها المسؤولين بالتصدي لأى مخالفات سواء في المباني أو على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المدن والقرى، تطبيقا للقانون وحفاظًا على الرقعة الزراعية.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الخميس، بحضور السكرتير العام والسكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى كافة القيادات التنفيذية ومديري المديريات ورؤساء المدن ومسئولي المرور والحماية المدنية وشرطة الكهرباء.
وأكد “الهجان”، سعي المحافظة إلى خفض الكثافة بالفصول الدراسية وإلغاء العمل بنظام الفترتين الذي من شأنه أن يؤثر تأثيرًا إيجابيًا على عملية التعليم وذلك من خلال انشاء مدارس جديدة.
وكلف المحافظ رؤساء المدن بالتعاون مع مسئولي الأبنية التعليمية بتوفير قطع أراضي بمختلف مدن وقرى المحافظة لبناء المدارس الجديدة عليها.
وأشار “الهجان” إلى أهمية دعم برامج تنظيم الاسرة بالمحافظة، مؤكدا على الدور المهم والحيوي لمديريات ( الصحة – التضامن الاجتماعي – الأوقاف – الشباب والرياضة ) في التوعية والتثقيف بمخاطر الزيادة السكانية التي تؤثر بالسلب علي التنمية حيث تعمل محافظة قنا على خفض معدل النمو السكاني بالمحافظة.
وأوضح أنه يجري تفعيل مبادرة الوسام الخاصة بالوحدات المتميزة فى مجال تنظيم الأسرة لتحسين جودة وكفاءة خدمات تنظيم الأسرة وتقديمها طبقًا للمعايير القياسية، عن طريق خلق مناخ تنافسي بين مقدمي خدمات تنظيم الأسرة المتميزين مما يحفز على تقديم خدمة ذات مستوى عال.
واستعرض الاجتماع دور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ( مشاريع مصر) في نشر قاعدة “مشروعك”  الصغيرة والمتناهية الصغر ونشر ثقافة ريادة الاعمال ومحاربة البطالة وخلق بيئة داعمة للمشروعات، كما سيتم إقامة الندوات بمراكز الشباب المنتشرة بنطاق المحافظة لنشر ثقافة فكر العمل الحر وتوعية الشباب بالخدمات التى يقدمها الجهاز لأبناء محافظة قنا.
الوسوم