محافظ قنا: إحالة 75موظفاً بالوحدة المحلية لمدينة دشنا للتحقيق

محافظ قنا: إحالة 75موظفاً بالوحدة المحلية لمدينة دشنا للتحقيق محافظ قنا فى جولة تفقدية لمركز ومدينة دشنا- المصدر المكتب الاعلامي للمحافظة

قرر  عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الأربعاء،  تحويل 75 موظفاً  بمدينة ومركز دشنا للتحقيق لتغيبهم عن العمل  كما أعلن  عن الانتهاء من 40% من أعمال إحلال وتجديد مستشفى دشنا المركزي، مضيفا أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ مبنى المستشفى وتسليمه إلى وزارة الصحة في يونيو من العام المقبل 2020.

وأكد محافظ قنا على أنه لا تهاون مع المقصرين سواء في حق الدولة أو المواطن، لافتا إلى استمرار الجولات المفاجئة لمختلف المؤسسات الحكومية لضبط أداء العاملين بها ، وحثهم على التفاني في العمل من أجل تحقيق مستقبل أفضل.

وتفقد الهجان مشروع توسعات محطة مياه دشنا الرئيسية حيث أوضح أنه تم تنفيذ ٩٥٪ من الأعمال المدنية والأعمال الكهروميكانيكية بمحطة مياه دشنا الرئيسية، ويجرى حاليا إجراء تجارب التشغيل بمبنى المروقات، تمهيداً لبدء ضخ المياه في الشبكات نهاية الشهر الجاري، لافتا إلى أن التوسعات الجديدة بالمحطة سوف تساهم على حل مشكلة ضعف وصول المياه إلى بعض القرى والنجوع ونهايات الشبكات.

تدشين

ودشن الأهالي عشرات المواقع على صفحات التواصل الاجتماعي، “فيس بوك” للمطالبة ببحث هموم ومطالب الأهالي وجاء طلب إنهاء تسليم مستشفى دشنا وإعلان جدول زمني لتسليم المستشفى على رأس أولويات الأهالي ،ويطالب محمد مساعد، مدرس، بسرعة تنفيذ عمليات التطوير التي تجرى منذ عدة أعوام، وعمل ضغط على المقاول المسؤول عن عمليات الهدم والبناء لسرعة إنهاء عمليات الترميم، وإعلان جدول زمني بالفترة التي سيتم تسليم المستشفى فيها، مستغربًا من انقضاء أكثر من 5 أعوام دون إنجاز 50% من أعمال التطوير.

ويلفت سعيد صبري، مزارع إلى حجم المعاناة في حال تنقل المرضى من دشنا الى مقر المستشفى البديل الذي تم نقله لقرية فاو قبلي، مضيفًا أن الخدمة هناك أصبحت دون المستوى المأمول، والمواطن يلجأ إلى السفر المحافظة وقطع مسافات بعيدة لطلب العلاج.

خطة زمنية

وكان اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أعلن اليوم، أن نسبة تنفيذ إجمالي الأعمال بالمستشفى وصلت الي ٤٠% حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمبنى الرئيسي ومبنى العيادات الخارجية والغسيل الكلوي ويجرى تنفيذ التشطيبات النهائية من أعمال المحارة والسيراميك وتركيب شبكات الإطفاء والغازات الطبية والتكييف المركزي.

وذكر المحافظ خلال بيان إعلامي، انه تم وصول اجهزة التكييف المركزي والمصاعد الستة الخاصة بالمستشفى وجارى العمل على تركيبها، مضيفا أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ مبنى المستشفى وتسليمه الى وزارة الصحة في يونيو من العام المقبل.

اقرأ أيضا:

5 سنوات إحلال وتجديد.. مطالبات بإنهاء تطوير مستشفى دشنا المركزي
الوسوم