لمستفيدات تكافل وكرامة.. بدء إطلاق مشروع “2 كفاية” بقنا

لمستفيدات تكافل وكرامة.. بدء إطلاق مشروع “2 كفاية” بقنا مديرية التضامن الإجتماعي بقنا- تصوير ميريت أمين

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، اليوم الأحد، فاعلية بدء إطلاق مشروع “2 كفاية” الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي للحد من الزيادة السكانية بحضور 60 جمعية أهلية على مستوى المحافظات، ومديري المديريات ووكلاء الوزارة بمحافظات “قنا، والأقصر، وسوهاج، وأسوان”، وممثلي المجلس القومي للمرأة بقنا، وفريق عمل وزارة التضامن الاجتماعي، وعلاء عبدالعاطي، معاون وزيرة التضامن الاجتماعي للرعاية الاجتماعية.

وقال حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، في تصريح لـ”دشنا اليوم”، إنه بدأ بالفعل تنفيذ المشروع بمحافظة قنا وحضور ممثلي محافظات “سوهاج، والأقصر، وأسوان” من خلال عمل ورشة عمل من قبل فريق الوزارة للجمعيات الأهلية حول طبيعة المشروع، لافتًا إلى أن المشروع يستهدف المستفيدات وأسرهم من برنامج تكافل وكرامة للحد من الزيادة السكانية والارتقاء بالخصائص السكانية لتلك الأسر.

ولفت عثمان، إلى أنه يهدف أيضًا إلى خدمة القرى النائية بالمحافظات التي لا يوجد بها خدمات تنظيم الأسرة وتحديد النسل، وغياب التوعية الاجتماعية.

وأشار علاء عبدالعاطي، أن المشروع يستهدف السيدات المستفيدات من برنامج تكافل وكرامة اللاتي بلغ عددهن مليون و3836 سيدة اللاتي لديهن عدد طفل لـ3 أطفال من عمر 19 حتى 45 عامًا، لافتًا إلى أنه يتم تنفيذ البرنامج من خلال الجمعيات الأهلية الذي يشمل “تطوير خدمات عيادات تنظيم الأسرة الموجودة بالجمعيات، عمليات توعية من خلال ورش تدريب للمتطوعين التي توفرهم الوزارة الذين تم تدريبهم في برنامج تمكين الشباب على مهارات التواصل مع الجمهور من المستفيدات وأسرهم”.

وأوضح معاون وزيرة التضامن الاجتماعي، أن البرنامج يشمل أيضًا “وجود متطوعين آخرين تابعين لصندوق علاج ومكافحة الإدمان لتصحيح بعض المفاهيم الاجتماعية الخاطئة لزيادة النسل”، مضيفًا أنه سيتم الإعلان للجمعيات اعتبارًا من غدًا الاثنين لتكون فترة التقدم للمشروع 15 يومًا، لتبدأ الجمعيات في إرسال تقديم مقترح مالي وفني للجنة المشرفة من قبل الوزارة للمشاركة في البرنامج.

وتابع، أنه عند الإعلان عن أسماء الجمعيات المختارة من قبل اللجنة المشرفة، سيتم عمل تعاقد رسمي بين الوزارة والجمعيات لبدء تنفيذ المشروع والمشاركة في البرنامج.

 

 

الوسوم