لأول مرة..رئيس مدينة الوقف يلتقي المواطنين لبحث مطالبهم

لأول مرة..رئيس مدينة الوقف يلتقي المواطنين لبحث مطالبهم جانب من اليوم المفتوح بمدرسة السلام - تصوير محمد مكي
كتب -
كتب: محمد مكي وسمر فوزي

عقد الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة الوقف، اليوم الثلاثاء، لقاء المواطنين، للمرة الأولى، بمقر مدرسة السلام الابتدائية، للتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم عن قرب، وبحث مشكلاتهم ووضع الحلول الفورية والملائمة لها.

وقال الدكتور قدري الشعيني خلال الاجتماع، إن اللقاء يأتي استجابة لمطالب أهالي مركز الوقف، ويهدف للرد على جميع الاستفسارات التي تدور في أذهان المواطنين حول مشكلات المركز، وبحث متطلباتهم واحتياجاتهم والعمل على تقديم حلول لإنهاء المشكلات بصورة جذرية بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.

وأشار أحمد النحاس، خريج جامعي، أن أهالي مركز الوقف يعانون من تأخر وصول الصرف الصحي للمركز، والذي يعد الوحيد على مستوى محافظة قنا غير مستفيد من الصرف، ما يجعله عائمًا على بركة مياه –بحسب تعبيره.

ومن جانبه أكد الشعيني، أنه جاري الانتهاء من أعمال محطات المعالجة الثلاثية بمركز الوقف، والذي يتبعها بدء عملية تركيب الصرف، مشيرًا إلى أنه مع نهاية العام المقبل سيغطي الصرف الصحي مركز الوقف بالكامل.

كما استمع رئيس مدينة الوقف، خلال اللقاء، إلى شكاوى المواطنين ومتطلباتهم في قطاعات الصحة وخاصة نقص الخدمات الطبية والأطباء بمستشفى الوقف المركزي، والوحدات الصحية، مطالبًا الدكتور محمد هليل مدير الإدارة الصحية باتخاذ الإجراءات اللازمة والعمل على تذليل العقبات أمام المواطنين، وتشديد الرقابة على المنشآت الصحية.

وشملت مطالب المواطنين إنشاء فرع بنك يخدم أهالي المركز، وإنشاء قصر ثقافة، وسرعة الانتهاء من أعمال الترميم بمكتب البريد، واستغلال مركز شباب الوقف القديم وبناء مدرسة للتعليم الأساسي بدلًا منه، في ظل وجود مركز شباب جديد بحاجر الجبل مقام على مساحة 10 أفدنة.

وفي نهاية اللقاء وجه الدكتور قدري الشعيني ببحث ودراسة مطالب المواطنين التي تحتاج للبحث والدراسة، وإيجاد أنسب الحلول العملية التي تتيح حصول كل مواطن على حقه، بما لا يتعارض مع القوانين، وضرورة التعاون مع الأهالي لحل مشكلاتهم، لافتًا إلى أنه سيعقد لقاءً مفتوحًا مع المواطنين شهريًا بحضور جميع القيادات التنفيذية للاستماع إلى الشكاوى والاقتراحات، مع تغيير مكان الانعقاد في كل مرة.

الوسوم