كيف تقي نفسك من نزلات البرد؟

كيف تقي نفسك من نزلات البرد؟ أدوية بإحدى الصيدليات بدشنا
كتب -
دشنا – أحمد طه وسمر فوزي:

فصل الشتاء هو موسم نزلات البرد والإنفلونزا، ووفقا للعديد من الأطباء، فإن أشهر الشتاء ترتفع نسب الإصابة بفيروس الإنفلونزا، وتختلف من شخص لآخر حسب قدرة الجهاز المناعي لديه وتأثره بالعوامل المحيطة؟

“دشنا اليوم”،  يقدم 6 نصائح لتفادي نزلات البرد في فصل الشتاء، وذلك وفقا للدكتور محمود إبراهيم، أخصائي باطنة وقلب بمستشفى الوقف المركزي:

1- التغذية الصحيحة:
حيث أن إتباع نظام غذائي صحي يساعد على تقوية مناعة الجسم، فلابد من المداومة على تناول الخضروات الطازجة والفواكة حتى يتم زيادة قدرة الجسم على مقاومة العدوى.

2 -غسل اليدين باستمرار:

أكبر مسببات العدوى هي ملامسة المقابض، سماعة الهاتف أو أي من الأسطح الملوثة فقد تنتقل الجراثيم المسببة لنزلات البرد بمجرد ملامسة الأنف أو العين، لذلك ينصح دائما بغسل اليدين جيدا بالماء الدافئ والصابون لقتل البكتريا والجراثيم.

3- زيادة حركة الجسم وممارسة الرياضة :

ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم يساعد على زيادة حركة الجسم وتعزيز المناعة لمكافحة نزلات البرد.

4- تناول الفيتامينات :
احرص دائما على تناول فيتامين C مثل سيفيتيل فوار أو سيفامول فوار في حالة ظهور أعراض البرد والإكثار من الفواكة الغنية بفيتامين “سي” التي تعزز جهاز المناعة مثل اليوسفي والبرتقال والجوافه وعصير الليمون.

5- غرغرة الحلق:
وجدت دراسة يابانية أن الأشخاص ممن يقوموا بغرغرة الحلق مع الماء الدافئ 3 مرات خلال اليوم هم الأقل عرضة للإصابة بنزلات البرد بنسبة من الأشخاص الآخرين.
6- الإكثار من شرب السوائل الدافئة مثل الينسون أو عصير الليمون الدافئ.

الوسوم