“كلنا واحد” تتحدى الغلاء في دشنا.. ومواطنون: الأسعار ممتازة

“كلنا واحد” تتحدى الغلاء في دشنا.. ومواطنون: الأسعار ممتازة معرض كلنا واحد بدشنا - تصوير: محمد مكي
كتب -

شهد معرض مبادرة “كلنا واحد” الذي أقامته وزارة الداخلية لمستلزمات المدارس بشارع المركز بمركز دشنا، شمالي قنا، في إطار للتخفيف من معاناة المواطنين، إقبالا كبيرًا من المواطنين على شراء الأدوات المدرسية.

وأبدى رواد المعرض تقديرهم الكبير للمبادرة التي دشنتها وزارة الداخلية، خاصة في ظل انخفاض أسعارها بنسبة كبيرة عن مثيلاتها في الأسواق.

كلنا واحد

يقول محمد مصطفى، موظف، إن المعرض يضم جميع مستلزمات الدراسة من حيث الأدوات المكتبية والحقائب المدرسية، وهو ما أوجد حالة من السهولة في شراء كافة مستلزمات الأدوات المدرسية، مشيرًا إلى أن ميزة المعرض تتمثل في توفير الوقت والجهد في شراء الأدوات المدرسية.

ويشيد حمد عبدالصبور، مزارع، بمبادرة “كلنا واحد”، مؤكدًا أنه منذ انطلاق المبادرة وهي تقدم السلع التي يحتاجها المواطن بأسعار مخفضة لحمايتهم من جشع التجار، وهو ما أوضحه بقوله “الأسعار ممتازة”.

منال أحمد، معلمة، تشير إلى أن أسعار الأدوات المدرسية بالمعرض مناسبة إلى حد كبير، مشيرة إلى أن هناك تخفيضات وصلت لـ30% عن مثيلتها في الأسواق الحرة.

ويروي سعد محمد، عامل، أنه حصل على الأدوات المدرسية لأطفاله الثلاثة بـ520 جنيهًا، وحصل على خصم تجاوز الـ100 جنيه، فضلًا عن أن هناك خصمًا بنسبة 15% على كل منتج على حدة.

أسعار مخفضة

ويلفت وليد منصور، عامل، إلى أن أسعار الحقائب المدرسية تتراوح بين 60 و200 جنيه حسب كل نوع، بينما تتراوح أسعار الأحذية من 100 إلى 120 جنيهًا، حسب كل ماركة، مضيفًا أنه اشترى الأدوات المكتبية من كشاكيل وكراسات وأيضًا الحقائب بأسعار تناسب وضعه المادي البسيط.

وبحسب محمد سعيد، مُعلم، فإن مبادرة الداخلية وفرت ماديًا على أولياء الأمور، حتى وإن كان التوفير جنيهات بسيطة في كل منتج، مطالبًا بضرورة الاستمرار في الالتفات إلى المواطن البسيط طول العام، ومراعاة وضعه الاقتصادي، وتوفير السلع بأسعار مخفضة.

مشاركة مجتمعية

ويؤكد مصدر أمني أن هذه المعارض هدفها تخفيف العبء عن أهالي محافظة قنا، وتفعيلًا لدور وزارة الداخلية في المشاركة المجتمعية الإيجابية للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور من خلال توفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة، باعتبار ذلك أحد أولويات الوزارة في توطيد العلاقة بين جهاز الشرطة والمواطنين، بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد.

وأشار المصدر إلى أن معارض كلنا واحد تأتي تحت إشراف اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، مضيفًا أن الحملات التي تنظمها المديرية والمبادرات لمشاركة أهالي المحافظة تكون في كافة المجالات الحياتية.

جدير بالذكر أن مبادرة “كلنا واحد” تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وفي ضوء استراتيجية وزارة الداخلية لتفعيل المبادرات الإنسانية والاجتماعية، حيث وصلت التخفيضات إلى حوالي 30%.

الوسوم