قداس بلغة الإشارة والقصاص من قاتلي ضابط.. أبرز أحداث الأسبوع في دشنا والوقف

قداس بلغة الإشارة والقصاص من قاتلي ضابط.. أبرز أحداث الأسبوع في دشنا والوقف أبراز أحداث الأسبوع في دشنا والوقف
كتب -

شهدت مدينة دشنا والوقف خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث الهامة، كان من أبرزها قداس إلهي بلغة الإشارة في إيبارشية دشنا، والإعدام شنقا لعامل والمؤبد لاثنين آخرين لقتلهما ضابطا على المعاش بالوقف.

إيبارشية دشنا- مصدر الصورة: المركز الإعلامي للإيبارشية

“القومي للمرأة” بقنا يشهد القداس الإلهي بلغة الإشارة في دشنا

نظمت خدمة الصم والبكم وذوي الاحتياجات الخاصة بإيبارشية دشنا تحت رعاية الأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها القداس الآلهي بلغة الإشارة بكنيسة السيدة العذراء مريم بدشنا، بحضور المهندسة أسماء رمزي عضو المجلس القومي للمرأة بقنا، في إطار التعاون بين المجلس القومي للمرأة ومطرانية دشنا وتقديم الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال الأنبا تكلا إن المطرانية ترحب بكافة المبادرات مع كافة المؤسسات التي تهدف لرعاية أبناء الوطن وترفع من شأنه سواء كان من ذوى الاحتياجات الخاصة أو المرأة أو الشباب.

وأشارت المهندسة أسماء رمزي إلى أن اللقاء مع ذوى الاحتياجات الخاصة بدشنا كان لقاء ودياً مثمرا، موضحة أن اللقاء شهد مناقشة سبل التعاون بين المطرانية والمجلس القومي للمرأة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال المنظومة الحكومية وتفعيل القوانين بالمنظومة الحكومية.

وطالبت رمزي بحصر ذوي الاحتياجات الخاصة ممن ليس لديهم الكارنية الخاص بالإعاقة لتوقيع الكشف الطبي عليهم تمهيدا لاستخراج كارنيهات التضامن الاجتماعي.

مستشفى الوقف المركزي
مستشفى الوقف المركزي، دشنا اليوم، حوادث، مصابون، الوقف، ولاد البلد

مصرع شاب شنقاً نتيجة سقوطه من أعلى “نخلة” في المراشدة

لقى شاب مصرعه، إثر سقوطه من أعلى نخلة، أثناء جني “البلح” بمنطقة المنشية بقرية المراشدة، بمركز الوقف، شمالي قنا.

تلقى اللواء مجدي القاضي ، مدير أمن قنا، إخطاراً، يفيد بمصرع علي خلف الله نور الدين على، 21 عاما، إثر سقوطه من نخلة بقرية المراشدة بالوقف.

نقلت الجثة إلى مشرحة مستشفى الوقف المركزي، وتحرير محضر بالحادثة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات والتي أمرت بانتداب الطب الشرعي لكشف ملابسات الحادث.

جنايات نجع حمادي
جنايات نجع حمادي

الإعدام شنقا لعامل والمؤبد لاثنين آخرين لقتلهم ضابطا على المعاش في الوقف

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار عصام فكري، بالإعدام شنقا لعامل ومعاقبة اثنين آخرين بالسجن المؤبد، في تهمة قتل ضابط معاش بالقوات المسلحة، وكان يعمل مشرف أمن في إحدى شركات المقاولات بناحية المداكير بمركز الوقف شمالي قنا.

تعود أحداث القضية إلى 22 ديسمبر 2015، عندما وجهت النيابة العامة بمركز الوقف، إلى عامل بمقهى، واثنين آخرين تهمة قتل “حسين محمد حفني” 70 عاما، ضابط على المعاش بالقوات المسلحة، يعمل مشرف أمن في إحدى شركات المقاولات، بضربه بآلة حديدية على رأسه بقصد القتل، لغرض سرقته، وسرقة مبلغ 10 آلاف جنيه منه وفروا هاربين.
وتمكنت قوات الشرطة من القبض على المتهمين، وتحويل القضية إلى محكمة جنايات نجع حمادي، التي أصدرت حكمها المتقدم.

غرق بنهر النيل - تصوير: محمد فكري
غرق بنهر النيل – تصوير: محمد فكري

مصرع طالب غرقا أثناء السباحة بمنطقة الجرف في الوقف

لقي طالب مصرعه، غرقًا بنهر النيل، بمنطقة الجرف في مركز الوقف، شمالي قنا.

تلقى اللواء مجدى القاضى، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة النجدة يفيد ورود بلاغ بمصرع أحمد أبوبكر، 16 عامًا، أثناء السباحة بنهر النيل بمنطقة الجرف بمركز الوقف.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

الوسوم