في ثالث أيام الاستفتاء.. الهجان يلتقي أم شهيد المراشدة ومسيرة بالمزمار تجوب أبومناع

في ثالث أيام الاستفتاء.. الهجان يلتقي أم شهيد المراشدة ومسيرة بالمزمار تجوب أبومناع مسيرة القيادت الشعبية في أبومناع بحري
كتب -

كتب: محمد مكي وإسراء شوقي وسمر فوزي ونور مبارك

شهد اليوم الثالث والأخير للاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدينتي دشنا والوقف، شمالي قنا، إقبالًا كثيفًا على مقرات الاقتراع للإدلاء بأصواتهم والتعبير عن رأيهم وسط أجواء احتفالية.

وتستمر اليوم الاثنين، عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، من التاسعة صباحًا، وحتى التاسعة مساءً، ويتخللها استراحة من الثالثة حتى الرابعة عصرًا.

ونظمت القيادات الشعبية وشباب قرية أبومناع بحري، مسيرة حاشدة بالمزمار البلدي والطبل البلدي والأعلام المصرية، لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وجابت المسيرة شوارع قرى أبومناع، ومرت أمام لجان الاقتراع، قادها اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، وحمادة كمال موسي، ومحسن موسي، من الرموز الشعبية، ورجال الدين بأبومناع.

مسيرة القيادت الشعبية في أبومناع بحري

كما نظمت إدارة دشنا التعليمية مسيرة كبيرة لليوم الثاني على التوالي بقرى دشنا والمرور على المقار الانتخابية بالمدارس لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة، قادها محمد يوسف الزقيم، مدير إدارة دشنا التعليمية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالإدارة.

أما المقار الانتخابية بمركز الوقف، شمالي قنا، فشهدت توافد المئات من المواطنين منذ فتح باب اللجان في التاسعة صباحًا، في اليوم الثالث للاستفتاء على الدستور.

محافظ قنا يزور اللجان الانتخابية في القلمينا والوقف

وتفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، مدرسة الشهيد علي عبدالله، بقرية المراشدة، والتقى خلالها بأم الشهيد علي عبدالله ابن قرية المراشدة بمركز الوقف والذي تم إطلاق اسمه علي المدرسة، تخليدًا لذكراه.

وعبرت أم الشهيد، عن تقديرها للقيادة السياسية لما لمسته من مشاعر طيبة كان لها بالغ الأثر في نفسها، وأن مشاركتها في الاستفتاء تأتى للتأكيد على هذا الأمر، وناشدت محافظ قنا بتوفير وظيفة لنجلها، وعلى الفور وافق الهجان على طلبها ووعدها بتعيين نجلها في القريب العاجل.

محافظ قنا يلتقي أم الشهيد علي عبدالله بالمراشدة

كما زار الهجان مدرسة السادات الابتدائية بقرية القلمينا بمركز الوقف، واستقبله الأهالي بالمزمار البلدي والرقص بالعصا.

وشهدت مدرسة الشهيد علي عبدالله الإعدادية بمركز الوقف قيام سعيدة السيد منصور، 100 عام من مواليد ثورة 1919، بالإدلاء بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

محافظ قنا في قرية القلمينا

يذكر أن عدد من لهم حق التصويت بالوقف يبلغ 58 ألف مواطنًا، موزعين على 9 لجان بالبندر والقرى، وتبلغ نسبة من لهم حق التصويت بالبندر 33% موزعين على 4 لجان فرعية، وبقرية المراشدة 45% موزعين على 3 لجان، وبقرية القلمينا 12% بلجنة فرعية واحدة، وجزيرتي الحمودي والعبل بنسبة 8% بلجنة فرعية واحدة.

الوسوم