فيديو| “كيلو اللحمة بـ90 جنيه”.. أبناء المراشدة يتحدون أسعار الجزارين

فيديو| “كيلو اللحمة بـ90 جنيه”.. أبناء المراشدة يتحدون أسعار الجزارين اثناء بيع اللحوم للمواطنين رابطة ابناء المراشدة تصوير نور مبارك
كتب -
كتب: نور مبارك، محمد أسعد
أطلقت رابطة أبناء المراشدة بمركز الوقف بمحافظة قنا، مبادرة لمواجهة جشع بعض الجزارين بمحافظة قنا، من أجل تخفيف العبء عن المواطن البسيط، الذي لا يستطيع شراء كليو اللحمة بـ130 جنيها.
وقال شعبان نور الدين، مشرف رابطة أبناء المراشدة، قصة التفكير في بيع اللحوم بـ90 جنيهًا، عندما شاهد مشادة كلامية بين جزار وأحد أبناء القرية، على سعر الكليو الذي بلغ 140 جنيها.
وتابع أن المواطنين كان لديهم غضب من استغلال الجزارين، فقرروا شراء عجل وبيعه بسعر أقل من السوق بسعر تكلفته، وكان السعر 90 جنيها للكيلو، بدلا من 130.
وأشار إلى أنهم مستمرون في هذه المبادرة بأقل من ثمن الكيلو في كل مرة، حسب سعر العجل وبيعه لأهالي المراشدة، للقضاء على غلاء أسعار اللحوم.

وأضاف مدحت خليفة، عضو رابطة أبناء المراشدة معا لمحاربة غلاء الأسعار، أن أول مبادرة قامت بها رابطة أبناء المراشدة هي ذبح العجل وبيعه بسعر أقل عن أسعار الجزارين، متابعا أنه سيتم بيع منتجات غذائية بأسعار مخفضه بسعر الجملة للقضاء على غلاء أسعار جميع المنتجات من سلع غذائية ولحوم.
وقال ربيع أحمد، رئيس الوحدة المحلية لقرية المراشدة، إن الهدف من مبادرة رابطة أبناء المراشدة تخفيض أسعار اللحوم تخفيفا على المواطنين، مشيرا إلى أن أبناء الرابطة عندما قدموا الفكرة رحب بها، وتواصل مع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، لدعم الأهالي وحضر الذبح وسط المواطنين، وأثناء البيع، ولاقى ترحيبا كبيرا من الأهالي بالمبادرة.
وتابع أنه تضامن مع الرابطة لهدفها النبيل في تخفيف العبء المادي على البسطاء، وتقديم لحوم طازجة خاضعة لإشراف طبي، بتكلفة 90 جنيها عن الأسعار التي يتم بيع اللحوم بها من قبل الجزارين.
الوسوم