فيديو وصور| شوارع نجع طلحة تغرق بالمياه.. والأهالي: “المواسير متهالكة”

فيديو وصور| شوارع نجع طلحة تغرق بالمياه.. والأهالي: “المواسير متهالكة”

 

 

يشكو أهالي منطقة نجع طلحة بمركز دشنا، شمالي قنا، تآكل مواسير مياه الشرب، وعدم تغييرها منذ عشرات السنين، ما يؤدي إلى تعرضها للكسر بشكل متكرر، وغرق الشوارع والمنازل، مطالبين مسؤولي الوحدة المحلية والمياه بدشنا، بتغيير المواسير المتهالكة في أقرب وقت، حفاظًا على المنازل من الانهيار.

يقول مصطفى قاعود، طبيب، إن مواسير المياه بمنطقة نجع طلحة، دائمًا ما تتعرض للكسر بسبب تهالكها، خاصة وأنها لم تجدد منذ عشرات السنين، لافتًا إلى أن المياه أغرقت شوارع المنطقة والمنازل ما يهدد بانهيارها في أي وقت بسبب المياه المتراكمة أسفل جدرانها.

ويضيف عبدالعزيز حمادة، مدرس، أن إحدى مواسير المياه تعرضت للكسر اليوم، واضطر الأهالي بصرف المياه التي تراكمت بأيديهم بسبب تأخر مسؤولي شركة المياه والصرف الصحي عن حل المشكلة، وإرسالهم عامل لإنهاء المشكلة بشكل مؤقت.

ويشير عمر جاد الله، تاجر، مسؤولي الوحدة المحلية والمياه بدشنا، إلى أن الأهالي اضطروا لعمل مجرى في منتصف الطريق حتى لا تغرق المنازل، مطالبًا مسؤولي الوحدة المحلية والمياه بدشنا بحل المشكلة بشكل فوري وعاجل، قبل انهيار المنازل على رؤوس سكانها.

وفي نفس السياق يوضح علي نصر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدشنا في تصريح لـ “دشنا اليوم” أن كسر في ماسورة مياه أدى على غرق الشوارع، وأصلحت الشركة الكسر بالفعل، مشيرًا إلى أن أعمال الصرف الصحي وتجريب محطة 1 هو الذي أدى إلى انتشار المياه بالشوارع.

 

الوسوم