فيديو وصور| “سهلة لكن الوقت لم يكف”.. “الأحياء والديناميكا” تسعدان طلاب الثانوية العامة

فيديو وصور| “سهلة لكن الوقت لم يكف”.. “الأحياء والديناميكا” تسعدان طلاب الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة بالوقف - تصوير: نور مبارك
كتب -

تصوير – نور مبارك

أنهى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية بمدينة الوقف، شمالي قنا، اليوم الإثنين، امتحاني الأحياء والديناميكا، بلجنتي الشهيد حسني عبادي الثانوية، والوقف الإعدادية، حيث أدى طلاب شعبة العلوم، الامتحان في مادة الأحياء، فيما أدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية “الديناميكا”.

وأبدى طلاب الشعبة العلمية سعادتهم بمستوى امتحان الأحياء، مؤكدين أنها لم تخرج عن الكتاب المدرسي، وإن كان بعض الأسئلة تتطلب طالبًا ذاكر المادة جيدا من الكتاب المدرسي، بينما اشتكى طلاب الشعبة الرياضية من قصر الوقت الذي لم يمكنهم من الإجابة على جميع الأسئلة.

سهولة الأحياء

وقال محمود عيد عبد الموجود، طالب بشعبة علمي علوم، إن امتحان الأحياء كان سهلا، باستثناء بعض الأسئلة التي كانت تحتاج إلى تركيز شديد، ولكن بشكل عام لم يخرج الامتحان من الكتاب المدرسي، والنماذج الاسترشادية لوزارة التربية والتعليم.

محمد أحمد أسامة، طالب بشعبة علمي علوم، أشار إلى أن امتحان الأحياء كان سهلًا، وكان الوقت كاف تماما للإجابة، إلا أن بعض الأسئلة لم تكن مباشرة، ولكن الامتحان لم يخرج عن الكتاب المدرسي.

وأكد حسن محمود حسن محمد، طالب بشعبة علمي علوم، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكن هناك بعض الأسئلة من بين السطور لطالب المتميز، مردفًا: “الامتحان في مجمله جيد”.

طلاب الثانوية العامة بالوقف - تصوير: نور مبارك
طلاب الثانوية العامة بالوقف – تصوير: نور مبارك
وقت غير كاف

بينما قال عادل أسامة صلاح، طالب بالشعبة الرياضية، إن امتحان الديناميكا جاء في مستوى الطالب المتوسط، وكان أسهل من امتحان الاستاتيكا، إلا أن وقت الامتحان كان غير كاف لحل الامتحان.

ووصف محمود أبو بكر أحمد حسين، طالب بالشعبة الرياضية، امتحان الديناميكا بأنه امتحان السهل الممتنع، حيث جاء في مستوى الطالب المتوسط، دون أية مشكلات، إلا أنه كان طويل نسبيا ويحتاج وقت أطول.

ولفت صلاح الدين عبدالمنعم عبدالراضي، طالب بالشعبة الرياضية إلى أن أسئلة الديناميكا موزعة وفقا لمستوى جميع الطلاب، وتضم 20 سؤالا بينهم اختيارات، ولكن الوقت المحدد بساعتين لم يكن كافيا لحل جميع الأسئلة أو مراجعة الإجابات.

طلاب الثانوية العامة بالوقف - تصوير: نور مبارك
طلاب الثانوية العامة بالوقف – تصوير: نور مبارك
الثانوية العامة

فيما قال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلق أي شكاوى من طلاب الشهادة الثانوية، مشيرا إلى أن الامتحانات تسير بانضباط بجميع اللجان على مستوى المحافظة.

وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018- 2019، اعتبارا من السبت الموافق 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.

يذكر أن إجمالي عدد الطلبة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة بمحافظة قنا للعام الحالي، بلغ 18 ألفًا و200 طالب وطالبة، موزعين على 48 لجنة على مستوى المحافظة.

طلاب الثانوية العامة بالوقف - تصوير: نور مبارك
طلاب الثانوية العامة بالوقف – تصوير: نور مبارك
الوسوم