فيديو وصور| تدشين مبادرة “100 مليون صحة” بدشنا

فيديو وصور| تدشين مبادرة “100 مليون صحة” بدشنا رئيس مدينة دشنا ومدير الإعلام الصحي بقنا أثناء تدشين المبادرة
كتب -

كتب ـ محمد أسعد ومحمد فكري:

دشنت مديرية الصحة بقنا، مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة، للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، والتي تبدأ من أول مارس المقبل وحتى نهاية شهر أبريل لعام 2019، بجميع المستشفيات والوحدات الصحية من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساء.

وحضر المؤتمر عبد الراضي عربي، رئيس مدينة دشنا، والدكتور مصطفى زين، مدير الإدارة الصحية بدشنا، محمد الزقيم، مدير الإدارة التعليمية بدشنا، ومحي الدين خيري عسر، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن، وعدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية، والدكتور عماد حمدي، رئيس المركز الإعلامي للمبادرة، وفريق من المركز.

 

وقال عبد الراضي عربي، رئيس مدينة دشنا، إن محافظة قنا تأتي ضمن محافظات المرحلة الثالثة التي تنفذ بها المبادرة، والتي تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ18 سنة، لافتا أن أعمال المبادرة ستبدأ بالمحافظة في الأول من مارس وحتى نهاية أبريل 2019، مشيرا  إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز صحة المواطنين من خلال إجراء مسح طبي لاكتشاف المصابين بـ”فيروس سي” والأمراض غير السارية ،كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

وأضاف عماد حمدي، مدير الإعلام الصحي بمديرية الصحة بقنا، أن الحضور استمع إلى شرح تفصيلي عن أهمية وأهداف المبادرة، وأهمية المشاركة المجتمعية من القيادات الشعبية والجمعيات الأهلية في هذه المبادرة التي تهدف إلى الارتقاء بصحة المواطن المصري، وتمت الإجابة عن بعض تساؤلات المواطنين عن فعاليات المبادرة، وكيفية الاستفادة القصوى منها.

يذكر أن محافظة قنا تأتي ضمن محافظات المرحلة الثالثة التي تنفذ بها المبادرة، والتي تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ18 عامًا، والذين يصل عددهم إلى نحو مليون و956 ألف مواطن بالمحافظة، وتبدأ أعمال المبادرة بمحافظة قنا في الأول من مارس وحتى نهاية أبريل 2019.

والمبادرة تهدف إلى تعزيز صحة المواطنين من خلال إجراء مسح طبي لاكتشاف المصابين بفيروس سي والأمراض غير السارية كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وذلك للحد من حدوث مضاعفات مستقبلية للمصابين بتلك الأمراض، موضحا أنه سيتم إدخال بيانات المواطنين عن طريق الرقم القومي، وسيتم تسليم المواطنين كارت تدوّن فيه الإصابة من عدمه، وفي حالة الإصابة يحصل على العلاج مجانًا.

وسيشارك في تنفيذ الحملة 705 فرق طبىة مكونة من 3775 من الأطباء والتمريض ومدخلي البيانات، من خلال 248 منشأة سيتم استقبال المواطنين بها، وتتم أعمال المبادرة من خلال 3 مراحل “المسح– الكشف عن المرضى– صرف العلاج للحالات المصابة”، كما تم تشكيل لجنة لتنفيذ أعمال المبادرة والمتابعة بشكل يومي بكافة مراكز المحافظة.

الوسوم