فيديو| أهالي عزبة علام بالوقف يطالبون بإنشاء مكتب بريد.. ومسؤول يرد

فيديو| أهالي عزبة علام بالوقف يطالبون بإنشاء مكتب بريد.. ومسؤول يرد مكتب بريد
كتب -

دشنا- سمر فوزي

تعانى عزبة علام بمركز الوقف، شمالي قنا، والتي يبلغ عدد سكانها 10 آلاف نسمة، من نقص العديد من الخدمات الهامة، أهمها عدم وجود مكتب للبريد، ما يضطر الأهالي للتوجه إلى مركز بندر الوقف أو القرى المجاورة لقضاء مصالحهم من ناحية الخدمات البريدية، رغم وجود قطعة أرض تبرع بها الأهالي لإقامة مكتب بريد عليها.

ويقول سمير عبد الستار، موظف، إن منطقة عزبة علام محرومة من العديد من الخدمات، وأهمها مكتب بريد يخدم أهالي القرية، خاصة وأن أقرب مكتب بريد يبعد 3 كيلو مترات بالمراشدة، أو في بندر الوقف على بعد 7 كيلو مترات، ويضطر الأهالي إلى التوجه إليهما لقضاء مصالحهم البريدية خاصة صرف المعاش للمطلقات والأرامل.

أحمد عبدالله كامل، عامل، يشير إلى أن أهالي عزبة علام تبرعوا بقطعة أرض لإنشاء مكتب البريد، ولكن ولا يوجد اهتمام من مسؤولي مركز الوقف،  مشيرًا إلى أنهم تقدموا بالعديد من الطلبات للمسؤولين ولكن دون جدوى.

ويضيف علام راجح، مزارع: ” نحن نعانى منذ سنوات من الإهمال ولم ينظر إلينا أحد من المسؤولين”، مطالبا بتحقيق متطلباتهم من المسؤولين بالمحافظة والوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف.

رد مسؤول

وفي نفس السياق يقول عرفات بركات، مسؤول الشؤون البريدية بقنا، إن هيئة البريد بقنا تسعى لافتتاح فروع جديد بقرى ومراكز محافظة قنا، مطالبًا الأهالي بتقديم طلب إلى مدير عام بريد قنا، والأوراق التي تفيد التبرع بالأرض، لمخاطبة الوحدة المحلية بالوقف، وإذا كانت الأرض مستوفاة للشروط سيجري إنشاء مكتب عليها في أقرب وقت.

الوسوم