فيديو| أهالِ بالمراشدة يطالبون باستكمال مستلزمات المكتبة الثقافية.. ومسؤول يرد

فيديو| أهالِ بالمراشدة يطالبون باستكمال مستلزمات المكتبة الثقافية.. ومسؤول يرد المكتبة الثقافية
كتب -

دشنا- سمر فوزي

تعاني المكتبة الثقافية بقرية المراشدة، التابعة لمركز الوقف، شمالي قنا، من نقص المستلزمات الأساسية التي تساعدها للقيام بدورها التثقيفي والتوعوي لشباب وأطفال القرية، ما دفع الشباب للإعلان عن مطالبهم في توفير أجهزة كمبيوتر وإنترنت، وعمال نظافة.

يقول دكتور حسن، مدير المكتبة الثقافية، إن المكتبة ينقصها أجهزة كمبيوتر، ووسائل ترفيهية أو ألعاب تجذب الأطفال للمكتبة، كما ينقصها المفارش والستائر، لافتًا إلى أن المكتبة مكونة من طابقين، وخالية من العمال، ما يتسبب في قلة الأنشطة والندوات الخارجية للمكتبة.

محمد إبراهيم، أمين المكتبة يشير إلى أن المكتبة تعاني من نقص الموظفين، فلا يوجد بها إلا مدير المكتبة وأمينها، مطالبًا بتوفير عمالة جديدة تقوم بأعمال النظافة والترتيب داخل المكتبة.

يشار إلى أن المكتبة الثقافية بالمراشدة أنشئت عام 2009، على مساحة 100 متر تقريبًا، لناء على رغبة أعضاء المجلس الشعبي المحلي للقرية، واعتمد لها مبلغ 200 ألف جنيه، وتم افتتحها في عام 2017.

ويرى عصام محمد، طالب، أن المكتبة الثقافية بالمراشدة واجهه مشرفة لشباب القرية، ولكن ينقصها الكثير من المستلزمات الأساسية لتصبح مكتبة نموذجية، مشيرًا إلى أن المكتبة ينقصها الآلات الموسيقية التي تساعد على تنمية المواهب الصاعدة بالمراشدة وتنمية فكرهم الموسيقي.

ويطالب سيد خلف، عامل، الهيئة العامة لقصور الثقافة بتوفير أجهزة كمبيوتر وتزويدها بالإنترنت، والاهتمام بتنفيذ المتطلبات الأساسية اللازمة للمكتبة للقيام بدورها في توعية وتثقيف الشباب ورعاية المواهب بقرية المراشدة.

وفي نفس السياق يقول محمود عبدالوهاب، مدير عام ثقافة قنا، إن ثقافة قنا طالبت الهيئة بتوفير 4 أجهزة كمبيوتر، وآلات موسيقية للمكتبة في أقرب وقت، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للعمالة فلا يوجد داخل الهيئة قرارات خاصة بتوظيف عمال جدد.

الوسوم