فيديو| مطالب برصف طريق “نجع حسان” بالمراشدة.. ومسؤول يعقب

فيديو| مطالب برصف طريق “نجع حسان” بالمراشدة.. ومسؤول يعقب
كتب -

دشنا – نور مبارك:

يشكو عشرات الأهالي بنجع حسان بالمراشدة، من عدم قيام المسؤولين بمجلس مدينة الوقف، شمالي قنا، رصف الطريق، التي تبلغ مساحتها نصف كيلو مترًا، خاصة أن النجع يبلغ تعداد عدد سكانه 600 نسمة تقريبا، ويعانون من الأمراض الصدرية بسبب الأتربة الموجودة، بالإضافة إلى معاناتهم في توصيل أبنائهم للمدارس نتيجة عدم وجود رصف، وفق مواطنين.

يقول محمود حسان، عامل، أن الطريق الترابي الذي لم يتم رصفه يسبب لنا وأبنائنا العديد من المشكلات، مشيرًا إلى أنهم طالبوا المسؤولين بالمجلس المحلي للرصف الطريق ولكن لا يوجد أحد يستجيب لمطالبنا.

ويضيف محمود أحمد، عامل: “نقيم في نجع حسان منذ أكثر من 38 عاما نفسنا يكون النجع نظيف وهذا الطريق مش قادرين نمشي فيه”

ويلفت محسن عبد الغني، عامل،  قمنا بتقديم شكاوي كثيرة ولم يرد علينا احدولا نعلم إلى من نذهب ونشتكي وما سبب عدم بهذا النجع الذي وصفه بالمحروم من  الخدمات.

ويشير عبد الغني حسان، مزارع، أن الطريق يبلغ طولها حوالي 500 متر ولم يتم رصفها من قبل ما تسبب في انتشار الحشرات والأفاعي، بالإضافة الى معاناة السيارات بسبب عدم وجود رصف.

ويستغرب وحيد عبده، عامل، من عدم قيام المسؤولين بالبت في مطالب المواطنين رغم تقدمهم بالعديد من الطلبات لرصف الطريق منذ 4 أعوام، مشيرًا إلى أن هذه الطرق لا تسعف المريض حال ذهابه للمستشفي أو الأطباء.

من جانبه ناشد الدكتور قدري الشعيني، رئيس مجلس مدينة الوقف، المواطنين بنجع حسان تقديم طلب جديد إلى رئيس القرية برصف الطريق.

وأضاف الشعيني لـ”دشنا اليوم” أنه سوف يقوم بتشكيل لجنة من المجلس وسوف يتم معاينة الطريق، عقب ورود الطلب، وإن لم تكن هناك صعوبات تعوق الرصف سوف يتم إدراج الطريق بعدها ضمن خطة التنمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم