فيديو| مطالب بتطوير مزلقان “الصعايدة”.. ومواطنون: “حياتنا على كف عفريت”

فيديو| مطالب بتطوير مزلقان “الصعايدة”.. ومواطنون: “حياتنا على كف عفريت” مزلقان الصعايدة - تصوير:مصطفي عدلي
كتب -

دشنا – مصطفي عدلي، احمد طه، محمد فكري:

يطالب عشرات المواطنين بمدينة دشنا، شمالي قنا، المسؤولين عن هيئة السكك الحديدية، ومجلس مدينة دشنا، بالتنسيق فيما بينهم للحد من حوادث مزلقانات السكك الحديدية التي انتشرت في الفترة الأخيرة، وبخاصة المزلقانات الرئيسية، ومزلقان “الصعايدة” على وجه التحديد، كونه من أهم المعابر الرئيسية بمدينة دشنا.

وبحسب أهالي فإن الانتهاء من إنشاء الكوبري المجاور لمزلقان السكة الحديد والذي يتم تشييده منذ عدة أشهر، سيحد من نزيف دماء المواطنين على المزلقان، بعد تخفيف الضغط عليه.

يقول عزت محمد، عامل، إن المزلقان شهد العديد من الحوادث خلال الفترة الأخيرة، كان آخرها الشهر الماضي، عقب مصرع شابين صدمهما قطار سكة حديد أثناء استقلالهما موتوسيكل.

ويطالب محمد سيد، طالب، المسؤولين عن هيئة الطرق والكباري، سرعة الانتهاء من إنشاء الكوبري المجاور لمزلقان الصعايدة، معتقدًا أن هذا الأمر سينهي أزمة الزحام، ويحد من حوادث القطارات.

ويستغرب باسم فوزي، موظف، من قيام مسؤولي السكك الحديدية صرف ملايين الجنيهات في نظير تطوير القطارات في حين يقومون بصرف نظرهم عن تطوير المزلقانات التي أصبحت خطر يهدد حياة المواطنين، مضيفًا “حياتنا بقت على كف عفريت”، مطالبًا بعمل مزلقانات إلكترونية وإغلاق المعابر الغير شرعية، خاصة التي يقوم الأهالي بإنشائها.

ويشير محمد سعيد، سائق توك توك، إلى المشادات اليومية التي تحدث بين المواطنين بسبب السير عكس الاتجاه، وعبور المزلقان وقت قدوم القطارات، مطالبًا بتوجيه ورصد ميزانية لتطوير وتحديث المزلقانات لتعمل بشكل إليكتروني كما هو الحال في مزلقان كوبري ترعة حلاوة.

ويلمح سيد فتحي، عامل، أن هناك مسؤولية تقع على عاتق المواطن الذي لا يلتزم بمواعيد القطارات ويقوم بالعبور وقت إغلاق المعبر وقدوم القطارات الأمر الذي يعرضه للمخاطر، مشيرًا إلى أن بعض المواطنين بدشنا قاموا بعمل سلاسل حديدية، بذراع السكة الحديد، بالجهود الذاتية، لمنع المواطنين من عبور المزلقان وقت قدوم قطارات السكة الحديد، للحفاظ على حياتهم.

الوسوم