ولاد البلد

فيديو| “مايا والمشط” ثاني حلقات مسلسل العرائس “حكايات الأطفال” من تياترو دشنا

فيديو| “مايا والمشط” ثاني حلقات مسلسل العرائس “حكايات الأطفال” من تياترو دشنا العرائس المستخدمة في الحلقات- تصوير: محمد فكري

يعرض فريق تياترو دشنا، اليوم الثلاثاء، ثاني حلقات مسلسل العرائس “حكايات الأطفال”، عبر قناته على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، بعنوان “مايا والمشط”.

وتناقش الحلقة الثانية من المسلسل “النظام والانضباط”، كأحد أهم السلوكيات التي يجب على الطفل أن يتعلمها.

يقول محمد سعد، مخرج العرض، إن كل شيء في الكون يسير بنظام محدد وله دور معين يؤديه وأن النظام بالنسبة للطفل هو سلوك مكتسب وليس فطري، مشيرًا إلى أن الطفل يتعلم منذ صغره كيفية ترتيب ملابسه وكتبه وغرفة نومه، حتى يصبح قادرا على تحمل المسؤولية واحترام النظام.

أحداث الحلقة

وتدور أحداث الحلقة الثانية حول طفلة تدعى “مايا” تحب التباهي بجمالها، وتمتلك مشطا سحريا يساعدها في تمشيط شعرها لتبدو في غاية الجمال، وذات يوم استدعت الطفلة مشطها السحري كالعادة ولكنها لم تتحمل تسريح شعرها وواجهت بعض المشكلات التي أوضحها لها مشطها السحري.

بهاء السيد، أحد المشاركين في أداء العروض، يرى أن فكرة عمل حلقة عن النظام كانت ضرورة ملحة لتعليم الطفل الانضباط والنظام في حياتهم اليومية، بداية من المنزل والمدرسة والمواصلات، مشيرًا إلى أن تعليم الطفل النظام سيجعله قادرا مستقبلا على التخطيط والابتكار وتنمية مهاراته بشكل منظم ويمكنه من النجاح في حياته العملية.

الحلقة الثانية أداء بهاء السيد، وبدرية رشاد، ومن تأليف صابر حسين وإخراج محمد سعد، وتصوير ومونتاج محمد فكري.

حكايات الأطفال

كان “تياترو دشنا” الذي يشرف عليه إصدار دشنا اليوم التابع لشركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، أعلن عن تصوير ونشر فيديوهات لمسلسل عن حكايات الأطفال باستخدام عرائس القفاز، لمعالجة سلوكيات الأطفال الخاطئة وغرس القيم في نفوسهم، وتم عرض الحلقة الأولى خلال الأسبوع الماضي تحت عنوان مخاطر الكذب.

ويقوم “تياترو دشنا” بدور مهم من خلال تقديم فيديوهات توعوية بها مزيج من الكوميديا الهادفة، بمشاركة العديد من الوجوه الشابة، التي تتناول من خلال العروض أبرز المستجدات وكل ما يشغل الرأي العام في الشارع الدشناوي، عقب رفعها على قناته بموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

اشترك في القناة ليصلك كل جديد من فيديوهات تياترو دشنا اليوم من هنا

الوسوم