فيديو| “حرب أكتوبر”.. ندوة بـ”قصر الشهداء” بالتعاون مع مدرسة عزبة الألفي الابتدائية

فيديو| “حرب أكتوبر”.. ندوة بـ”قصر الشهداء” بالتعاون مع مدرسة عزبة الألفي الابتدائية جانب من الندوة

نظم قصر الشهداء لثقافة الطفل بقرية عزبة الألفي، التابع لفرع ثقافة قنا، اليوم الثلاثاء، ندوة ثقافية عن ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، بالاشتراك مع مدرسة عزبة الألفي الابتدائية.

حاضر في الندوة عبد الفتاح عبد الشافي، شاعر وأديب من قرية فاوقبلي، بدشنا، وصدر له العديد من الدواوين الشعرية، والذي تحدث عن دور الشعراء والأدباء في بث روح الأمل في الشعب المصري وتشجيع الجنود على التضحية بأرواحهم دفاعا عن الوطن، وألقى بعض قصائده باللغة العامية والتي تناولت قصة كفاح الشعب المصري من أجل تحرير أراضيه من أيدي الاحتلال الغاشمة.

وتحدث الشاعر حمدي حسين، عضو مجلس إدارة نادي الأدب المركزي بمحافظة قنا، عن أهمية القراءة ودورها في تنمية الوعي الثقافى لدى التلاميذ، مشير إلى أن قصور الثقافة بالتعاون مع المدارس تمثل دورا فعالا في اكتشاف مواهب الاطفال وتنميتها، ومساعدتهم على الابتكار والاختراع.

واشار عرفات محمد، مدير القصر، إلى أن قصور الثقافة تسعى بالتعاون مع التربية والتعليم لإحياء المناسبات التاريخية، وتوعية الطلاب بالتاريخ المصري وعظمة الحضارة المصرية، مضيفًا أن أبواب القصر مفتوحة دائما أمام التلاميذ للقراءة وممارسة انشطتهم المفضة، وأنه يسعى لتنظيم عددا من الفعاليات الثقافية والفنية خلال الفترة المقبلة.

حضر الندوة عدد من تلاميذ مدرسة عزبة الألفي الابتدائية بإشراف ميرفت محمد، الاخصائية الاجتماعية بالمدرسة، وموظفي القصر وعدد من مثقفي وأدباء القرية.

 

الوسوم