فيديو| جلسة تشاورية مع المواطنين لتحديد احتياجات مركز دشنا وقراه

فيديو| جلسة تشاورية مع المواطنين لتحديد احتياجات مركز دشنا وقراه صورة من اللقاء ـ تصوير: محمد فكري
كتب -
كتب : محمد أسعد ومحمد فكرى

عقد مجلس مدينة دشنا، اليوم السبت، جلسة تشاور عامة بقاعة مسايا، في مركز دشنا، شمالي قنا، بحضور ممثلي المؤسسات الحكومية بمركز دشنا وقراه، وأعضاء مجلس النواب، والقيادات التنفيذية والشعبية، بهدف استماع ومناقشة مقترحات المواطنين للمشروعات التي ستدرج في الخطة الاستثمارية متوسطة الأجل 2019 – 2022  “الخطة الثلاثية”، في إطار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول جزئيًا من البنك الدولي.

وجاءت مشروعات الصرف الصحي ورفع قدرة محطة مياه الشرب بدشنا وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب، وتدعيم القرى والنجوع بمحولات كهرباء، وتطوير مزلقانات السكك الحديدية، أبرز مطالب الأهالى للخطة المقبلة.

 

وقال علاء شاكر، مدير وحدة التنفيذ بمحافظة قنا، إن جلسة التشاور الهدف منها الاستماع لمطالب المواطنين، ربما يضيف المواطن فكرة مشروع في الخطة الثلاثية بعيد عن ملاحظات الدولة، مشيرًا إلى أن المحافظة ستتبناها وتبدأ في عرضها على الجهات المختصة، والبدء في المشروع.

ويضيف أن من المطالب التي تم الموافقة عليها في خطة 2017/2018، هي إنشاء منطقة حرفية بقرية الميات التابعة للوحدة المحلية لقرية أبومناع غرب على مساحة 28 فدانًا، والتي سوف تخدم مدينة دشنا وقرها، وسوف يتم عمل دراسة جدول كاملة عن طريق خبراء كبار، لكن تكلفته تعدت مليوني جنيه.

ويوضح المستشار عبدالراضي عربي، رئيس مركز ومدينة دشنا، أن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، يتابع أعمال مستشفى مركز دشنا، حيث طلب إرسال تقرير رسمي عن ما تم فيه حتى الآن تنفيذًا لمطالب الأهالي، مؤكدًا أنه استقبل مطالب من أهالي صعايدة دشنا، باستكمال أعمال الرصف، وهو ماتم بالفعل إنهاؤه.

وطالب ممثلو القري بمركز دشنا عدة مطالب، أهمها استكمال أعمال الصرف الصحي، وتوصيل مياه الشرب بقرى أبو دياب ونجع سعيد والشيخ علي شرق والميات ومنطقة الرملة بالميات، وكذلك الاهتمام بدور الثقافة وتوفير مسرح للمواهب، لمشاركتهم في بالمسابقات وتوفير أطباء نساء بالوحدات الصحية بقرى أبو مناع.

الوسوم