فيديو جراف| تعرف على مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا

فيديو جراف| تعرف على مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا الصورة لمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بدشنا ـ تصوير: دشنا اليوم

بدأت في محافظة قنا عام ٢٠١٥ إنشاء أول مدرسة ثانوية فنية لمياه الشرب والصرف الصحي بنظام الثلاث سنوات، داخل مقر ديوان عام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحطة مياه الصالحية، كفصول ملحقة بمدرسة قنا الثانوية الزراعية.

وأنشئت المدرسة لخدمة محافظات إقليم جنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر مع تخصيص قطعة أرض للتدريبات العملية.

بدأ العمل بها اعتبارا من العام الدراسي 2017 – 2018 بعد قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رقم 278 في أغسطس 2017 بشأن إنشاء مهنتي “فني محطات وشبكات مياه الشرب وفني محطات وشبكات الصرف الصحي”.

وتتولى شركة مياه الشرب والصرف الصحي توفير الخامات والأجهزة اللازمة، وتدريب طلاب المدرسة داخل ورش ومحطات ومعامل الشركة، مع تقديم فرص عمل للخريجيين بشركات مياه الشرب والصرف الصحي التابعة لها.

شروط التقديم

وأعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2018- 2019 للالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا.

وأشار محافظ قنا، إلى أنه سيتم قبول 50 طالبا بالدفعة الجديدة من الحاصلين على مجموع 265 درجة كحد أدنى في الشهادة الإعدادية لهذا العام الدراسي، بالإضافة إلى اجتياز اختبارات القدرات الخاصة، موضحًا أنه تم تحديد نسبة 80% من إجمالي المتقدمين لأبناء المحافظة والنسبة المتبقية موزعة على أبناء المحافظات المجاورة.

وأضاف الهجان، أنه سيتم فتح باب التقديم خلال الفترة من 15 يوليو المقبل، وحتى نهاية الشهر نفسه، وموعد إجراء المقابلات الشخصية لطلبة المتقدمين أيام 18 – 19 – 20 من شهر أغسطس المقبل، وذلك بمقر مدرسة قنا الزراعية بمنطقة الصالحية.

كما تشمل الشروط على أن يتم قبول الطلاب الأصغر سنًا  “في حالة التساوي في المجموع” شرط اجتياز الطلاب اختبارات القدرات الخاصة والمقابلة الشخصية.

المستندات المطلوبة

يحضر الطالب معه ملف تقديم يحصل عليه  من مكتب البريد، إضافة إلى صورة استمارة النجاح “يقدم الأصل منها في حالة القبول”، و أصل شهادة الميلاد، وعدد 8 صور شخصية 4 × 6 ، وصورة بطاقة ولي الأمر، شهادة طبية من التأمين الصحي، بالإضافة إلى إقرار بصحة البيانات وفي حالة عدم صحتها يلغى ترشيح الطالب.

وكان محافظ قنا أوضح خلال تفقده عددًا من المشروعات الخاصة بتوسعات محطات مياه الشرب بالمحافظة أن الهدف من إنشاء تلك الفصول الملحقة هو إعداد خريجين ذوي خبرة عالية في أعمال التشغيل والصيانة في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي ليكونوا قادرين علي التعامل مع التكنولوجيا الحديثة في محطات مياه الشرب والصرف الصحي، والتي تتيح الحفاظ على تلك الاستثمارات الضخمة التي أنفقت عليها.

 

الوسوم