فيديو| تياترو دشنا يناقش ظاهرة سرقة عيدان القصب من الجرارات

فيديو| تياترو دشنا يناقش ظاهرة سرقة عيدان القصب من الجرارات صورة من فيديو تياترو دشنا الجديد ـ تصوير: محمد فكري

يعرض فريق تياترو دشنا، المنصة الفنية لإصدار دشنا اليوم، التابع لشركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، عبر قناته على “يوتيوب”، أحدث أعماله الفنية تحت عنوان “العمدة جوجل وسرقة القصب من الجرارات”.

ويتناول العرض الجديد ظاهرة سحب عيدان القصب من الجرارات الزراعية المحملة بالمحصول على الطريق”السريع” القاهرة – أسوان الزراعي بمدينة دشنا، شمالي قنا، الأمر الذي يتسبب في وقوع العديد من الحوادث للأطفال والشباب الذين يعمدون إلى سحب القصب أثناء سير الجرارات على الطريق.

عمرو صابر الذي يجسد شخصية العمدة جوجل يرى أن انتشار هذه الظاهرة مع بداية موسم الحصاد من كل عام وتسببها في وقوع حوادث أليمة دفع فريق العمل إلى تصوير فيديو توعوي لتحذير الأهالي من خطورة هذا الفعل.

ويشير صابر إلى أن العمل الجديد لا يخلو من الكوميديا التي تسترعي انتباه المشاهد، وأن فريق العمل عمد إلى تصوير بعض اللقطات للجرارات المحملة بالقصب أثناء سيرها على الطريق وقيام البعض بسحب العيدان منها لتوعية المشاهد بمدى خطورة هذا الأمر وما قد ينتج عنه من حوادث، وأوضح فريق العمل في الفيديو بعض الحالات التي تعرضت لحوادث تسببت في إصابتهم بقطع في الأصابع والأرجل.

ويتابع علاء عبدالرافع، الذي يجسد شخصية شيخ الخفر، أن البعض اتخذ من سرقة عيدان القصب من الجرارات وسيلة للتكسب وجمع الأموال، موضحًا أن بعض الشباب الذين يقومون بالسرقة يبيعون القصب المسروق إلى العصارات، وتمادى البعض الأخر في بيعه إلى الأهالى العود بسعر جنيهين، على الرغم من الخطورة التي يتعرضون لها والتي قد تودي بحياتهم، متمنيًا أن ينال العمل استحسان المشاهدين.

العرض من بطولة عمرو صابر، وعلاء عبدالرافع، وأحمد سيد، وبهاء السيد، ومن تصوير ومونتاج محمد فكري، ويقوم “تياترو دشنا” الذي تشرف عليه مطبوعة دشنا اليوم، بدور هام من خلال تقديم فيديوهات توعية بها مزيج من الكوميديا الهادفة، بمشاركة العديد من الوجوه الشابة، التي تتناول من خلال العروض أبرز المستجدات وكل ما يشغل الرأي العام في الشارع الدشناوي، عقب رفعها على قناتها بموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

اقرأ أيضًا: فيديو| مع بدء موسم العصير.. «جرارات القصب» شبح يهدد حياة المواطنين في دشنا
شاهد الفيديو:

الوسوم