فيديو| “تياترو دشنا” يعرض الحلقة الأولي من مسلسل العرائس “حكايات الأطفال”

فيديو| “تياترو دشنا” يعرض الحلقة الأولي من مسلسل العرائس “حكايات الأطفال” فريق مسرح العرائس، تصوير: محمد فكري

يعرض فريق تياترو دشنا اليوم أولي حلقات مسلسل حكايات الأطفال باستخدام فن العرائس عبر قناته على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، تحت عنوان مخاطر الكذب عند الأطفال.

كان “تياترو دشنا” الذي يشرف عليه إصدار دشنا اليوم التابع لشركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، أعلن عن تصوير ونشر فيديوهات لمسلسل عن حكايات الأطفال باستخدام عرائس القفاز، لمعالجة سلوكيات الأطفال الخاطئة وغرس القيم في نفوسهم.

محمد سعد، مخرج الحلقات، يرى أن الطفولة من أهم المراحل التي تكون شخصية الطفل، والتي تقوده إلى النجاح أو الفشل، مشيرا إلى أن فكرة عمل مسلسل يحكى قصص للأطفال باستخدام العرائس تأتي كأحد أهم الوسائل التي تجذب انتباه الأطفال وتعدل من سلوكياتهم وتعالجها بشكل موضوعي، لحب الأطفال للعرائس وتعلقهم بها والحكايات التي تروى على ألسنتها.

ويتابع سعد، أن الحلقات ستتناول بعض السلوكيات الخاطئة التي يرتكبها الطفل من خلال قصة، في رسالة إلى أولياء الأمور بكيفية التعامل مع الطفل وطرق معالجة هذه السلوكيات.

وتضيف بدرية رشاد، إحدى المشاركات في الحلقات، أن الحلقة الأولي تناقش ظاهرة الكذب عند الأطفال، لافتة إلى أن الكذب هو سلوك غير سوى يكتسبه الطفل من البيئة المحيطة، إما بهدف تجنب المشكلات والمتاعب أو بهدف التباهي والتفاخر.

وتستكمل، أن الكثير من أولياء الأمور لا يهتمون بهذا السلوك عند الطفل رغم خطورته وتأثيره السلبي على بناء شخصية الطفل، مشيرة إلى أنهم في الحلقة الأولى من المسلسل يعرضون الظاهرة ويحاولون إيجاد حلول لها.

يذكر أن فكرة عمل مسلسل للأطفال بالعرائس هي إحدى تجارب تياترو دشنا الفنية المختلفة، والذي يفتح أبوابه لجميع الموهوبين في مركز دشنا وقراه، ويمد لهم يد العون لنشر موهبتهم وفنهم من خلال المنصة.

وتدور فكرة المسلسل حول تقديم فيديوهات توعوية تربوية للطفل تهم أولياء الأمور لتعديل سلوكيات الطفل، والمساعدة في تربية نشء قادر على تحقيق نهضة ثقافية واجتماعية واقتصادية.

ويقوم “تياترو دشنا” الذي يشرف عليه إصدار “دشنا اليوم”، بدور مهم من خلال تقديم فيديوهات توعوية بها مزيج من الكوميديا الهادفة، بمشاركة العديد من الوجوه الشابة، التي تتناول من خلال العروض أبرز المستجدات وكل ما يشغل الرأي العام في الشارع الدشناوي، عقب رفعها على قناته بموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

شاهد الفيديو واشترك في القناة ليصلك كل جديد من فيديوهات تياترو دشنا اليوم اضغط هنا

الوسوم