فيديو| تياترو دشنا يدعم مبادرة “100 مليون صحة” بعرض جديد

فيديو| تياترو دشنا يدعم مبادرة “100 مليون صحة” بعرض جديد صورة من العرض ـ تصوير: محمد فكري

يعرض فريق تياترو دشنا، المنصة الفنية لإصدار دشنا اليوم، التابع لشركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، عبر قناته على “يوتيوب”، أحدث أعماله الفنية تحت شعار “انزل وشارك” لدعم مبادرة رئيس الجمهورية “100 مليون صحة”، للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، والتي تبدأ من أول مارس المقبل وحتى نهاية شهر أبريل لعام 2019، بجميع المستشفيات والوحدات الصحية.

وقال عمرو صابر، والذي يجسد دور العمدة، إن العمل الجديد عبارة عن فيديو توعوي للأهالي، لحثهم على المشاركة في مبادرة “100 مليون صحة”، للاطمئنان على صحتهم وصحة أسرهم، خاصة أن المبادرة مجانية وتوفر على المواطن البسيط عشرات الجنيهات تكلفة هذه الكشوفات في العيادات والمعامل الخاصة، متمنيا أن ينال العرض الجديد استحسان المشاهدين.

ويؤدي “تياترو دشنا” فيديوهات توعية، بها مزيج من الكوميديا الهادفة، بمشاركة العديد من الوجوه الشابة، التي تتناول من خلال العروض أبرز المستجدات، وكل ما يشغل الرأي العام في الشارع الدشناوي، عقب رفعها على قناتها عبر “يوتيوب”.

يذكر أن محافظة قنا تأتي ضمن محافظات المرحلة الثالثة التي تنفذ بها المبادرة، والتي تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ18 عامًا، والذين يصل عددهم إلى نحو مليون و956 ألف مواطن بالمحافظة، وتبدأ أعمال المبادرة بمحافظة قنا في الأول من مارس وحتى نهاية أبريل 2019.

والمبادرة تهدف إلى تعزيز صحة المواطنين من خلال إجراء مسح طبي لاكتشاف المصابين بفيروس سي والأمراض غير السارية كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة، للحد من حدوث مضاعفات مستقبلية للمصابين بتلك الأمراض، وسيتم إدخال بيانات المواطنين عن طريق الرقم القومي، وتسليمهم كارت تدوّن فيه الإصابة من عدمه، وفي حالة الإصابة يحصل على العلاج مجانًا.

ويشارك في تنفيذ الحملة 705 فرق طبىة مكونة من 3775 من الأطباء والتمريض ومدخلي البيانات، من خلال 248 منشأة سيتم استقبال المواطنين بها، وتتم أعمال المبادرة من خلال 3 مراحل “المسح- الكشف عن المرضى- صرف العلاج للحالات المصابة”، كما تم تشكيل لجنة لتنفيذ أعمال المبادرة والمتابعة بشكل يومي بكافة مراكز المحافظة.

اقرأ أيضا: فيديو| تياترو دشنا يناقش ظاهرة سرقة عيدان القصب من الجرارات
شاهد الفيديو:

الوسوم