فيديو| تدشين مشروع “إيراس” ومنع تداول الطيور الحية في النشرة الزراعية لـ”ولاد البلد”

فيديو| تدشين مشروع “إيراس” ومنع تداول الطيور الحية في النشرة الزراعية لـ”ولاد البلد” محمد اسعد مقدم النشرة الزراعية تصوير " احمد طه "

كتب: أحمد طه، محمد أسعد 

شهد قطاع الزراعة في المحافظات، عدة أحداث مهمة على جميع الأصعدة، خلال الأسبوع المنصرم، وتقدم “ولاد البلد” خدماتها الزراعية لكافة المزارعين بمحافظات مصر للتعرف على أهم المجريات.

وكان الأبرز هذا الأسبوع، هو تدشين مشروع “إيراس” بقنا، إلى جانب زراعة 5 آلاف فدان تمور بالوادي الجديد.

كارت الفلاح 

ناشدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى الزراعية المزارعين غير المسجبلين بكارت الفلاح بسرعة التوجه إلى الجمعيات الزراعية، لاستكمال تسجيل بيانات الحائزين وخاصة الرقم القومى الحائز.

وذكرت الوزارة أن ذلك يأتي لإلغاء الحيازة الورقية، ولضمان سهولة الحصول على مستلزمات الإنتاج الزراعي من أسمدة مدعمة ومبيدات وتقاوي.

منع ثداول الطيور الحية 

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والدواجن، إن مصر تتنج مليار طائر سنويا، وخلال هذا العام زاد المعدل بنحو 100 ألف، مشيرة إلى أن قانون منع تداول الطيور الحية سيضبط الأسعار.

زراعة النخيل “التمور” 

زار الدكتور مصطفي هدهود، رئيس الشركة المصرية للتنمية الريفية والزراعية، محافظة الوادي الجديد، لتدشين مشروع زراعة 5 آلاف فدان من التمور، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزراعة 2.5  مليون نخلة بالمحافظة.

وأوضح أن أعمال الإنتاج الزراعي بهذه الأرض تبدأ خلال 3 إلى سنوات من الآن، عقب الانتهاء من حفر البئر الجوفي وزراعة أشجار من النخيل.

مشروع “إيراس” 

عقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، اجتماعا مع أعضاء بعثة الوكالة الأمريكية، للتنمية الدولية، لبحث تدشين مشروع “إيراس”، من أجل تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري.

جاء لك بحضور الدكتور محمد أبوالوفا، مدير قطاع الزراعة بالبعثة الأمريكة، ويهدف المشروع إلى زيادة متوسط دخل 120 ألفا من صغار المزارعين ومضاعفة دخول 25 ألفا آخرين.

الوسوم