فيديو| تحفة فنية.. طفل من دشنا يصنع ماكيت للأهرامات بـ”عود الكبريت”

فيديو| تحفة فنية.. طفل من دشنا يصنع ماكيت للأهرامات بـ”عود الكبريت” حسن ابن دشنا يبني أهرامات من عيدان الكبريت
كتب -

ماكيت فني لأهرامات الجيزة مصنوع من أعواد الكبريت بجواره سائحة أجنبية تقوم بتصويره، تحفة فنية شارك بها الطفل حسن سعيد، الطالب بالصف الخامس الابتدائي بمعرض الأنشطة الفنية، والذي أقيم بمدرسة دشنا الثانوية الفندقية، ونال إعجاب الحاضرين، رغبة منه في تقليد ماكيتات وزارة السياحة للأهرامات والمساهمة في تنشيط السياحة.

أدوات بسيطة

يقول  حسن سعيد: “اعتمد في تصميم الماكيت على استخدام ألف عود كبريت، ولصقها بمادة الكولة، في مدة استغرقت يومين من العمل المتواصل، رغبة في استخدامه لتنشيط السياحة”، معتقدا أن السياحة في مصر في تحسن مستمر بفضل حالة الاستقرار الاقتصادي في مصر بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الطفل حسن سعيد

موهبة مبكرة

حسن يشير إلى أن اهتمامه بالرسم بدأ منذ مرحلة الروضة، حيث كان يعيد رسم الصور الواردة بالكتب الدراسية، وفي المرحلة الابتدائية التحق ببعض الورش الفنية والتي صقلت موهبته بشكل جيد واستطاع التمكن من الخطوط والألوان، مضيفًا أنه يعشق الفن التشكيلي بجميع أنواعه، وخاصة المناظر الطبيعية والبورتريهات التاريخية، مثل شخصية أحمد بن طولون، مؤسس الدولة الطولونية في مصر، والذي عرفه من خلال دراسته لمادة الدراسات الاجتماعية.

 أحلام

“نفسي أكون فنان تشكيلي”، هكذا عبر حسن عن أحلامه في المستقبل ليعبر بريشته عن الجمال، لافتًا إلى أن الفن التشكيلي من أقدر الفنون على الارتقاء بالمجتمعات ومحاربة جميع صور القبح.

الوسوم