فيديو| الظلام يخيم على نجع حسان بالمراشدة.. ومطالب بتركيب كشافات

فيديو| الظلام يخيم على نجع حسان بالمراشدة.. ومطالب بتركيب كشافات
كتب -

معاناة يومية يعيشها أهالي نجع حسان، بقرية المراشدة، التابعة لمركز الوقف، شمالي قنا، والذي يبلغ تعدادهم حوالي 600 نسمة، بسبب الظلام الدامس المنتشر في شوارع النجع ليلًا، لتقاعس المسؤولين في تركيب كشافات لأعمدة اقترب عمرها من الربع قرن، مطالبين مسؤولي الوحدة المحلية والكهرباء بالوقف، بوضع النجع ضمن خطة توزيع الكشافات المقبلة.

ظلام دامس

يقول حسان عبدالشافي، عامل، أن نجع حسان، بقرية المراشدة يعاني من إهمال المسؤولين في كافة الاحتياجات الأساسية التي يحتاجها أي مواطن، مشيرًا إلى أن الظلام يكسو النجع بالكامل، ما يجعلهم غير أمنين أثناء السير ليلًا في الشوارع، بسبب انتشار الحيوانات الضالة.

خلف الله عبدالله يشير إلى أن القرية في ظلام دامس يوميًا ولم يُحرك أي مسؤول ساكنًا وعلى الرغم من تقدمهم بشكاوى واستغاثات عديدة لكن دون جدوى، مضيفًا أن أهالي القرية لجئوا لتركيب لمبات بالجهود الذاتية ولكنها لا تأخذ وقتًا طويلًا وتتلف.

حوادث متكررة

أعمدة الإنارة في نجع حسان تم تركيبها منذ 23 عامًا، ولم يجري تركيب فيها كشافات إنارة حتى الآن، بالإضافة إلى عدم صيانة الأعمدة والأسلاك، ما تسبب في حدوث حرائق متكررة، بحسب حسن خلف الله.

ويطالب النجار محمد شرقاوي، مزارع، مسؤولي الوحدة المحلية بوضع النجع ضمن خطة توزيع الكشافات المقبلة، خاصة وأن أهالي النجع غالبيتهم من المزارعين ويخرجون ليلًا لري أرضهم، الأمر الذي يعرضهم للخطر في حالة السير في الظلام.

رد مسؤول

وفي نفس السياق قال قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة الوقف في تصريح لـ”دشنا اليوم”، إنه في انتظار تقديم طلب من أهالي نجع حسان لتركيب كشافات لإدراج النجع في خطة التوزيع المقبلة.

الوسوم