فيديو| “التسرب من المدارس” عرض جديد في تياترو دشنا

فيديو| “التسرب من المدارس” عرض جديد في تياترو دشنا صورة من عرض التسرب من التعليم ـ تصوير: محمد فكري

ظاهرة التسرب من المدارس، من المشكلات الخطيرة التي تواجه العملية التعليمية، وتؤدي إلى ضياع مستقبل التلاميذ وتفشي الأمية والجهل وزيادة معدلات الجريمة في المجتمع.

كان هذا ملخص آخر الأعمال الفنية التي انتهى من تصويرها فريق عمل “تياترو دشنا اليوم”، التابع لشركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، والذي يقدم اسكتشات توعوية بنكهة كوميدية تناقش الأوضاع السلبية التي يعاني منها الصعيد والمجتمع الدشناوي بوجه خاص.

ظاهرة

يقول عمرو صابر، مخرج العرض والذي يجسد شخصية العمدة جوجل، إن العمل الجديد من الفيديوهات التوعية الهادفة التي تقدمها منصة تياترو دشنا ضمن سلسلة حلقات “العمدة جوجل”، مشيرا إلى أن العرض يناقش قضية في غاية الأهمية بدت تنتشر في الكثير من المحافظات خلال السنوات الأخيرة الماضية لعدة أسباب مختلفة ترجع إلى الأسرة وطرق التدريس غير المناسبة، مما أدى لترك التلاميذ المدارس والاتجاه إلى المقاهي للتدخين أو صالات الإنترنت لتضيع الوقت في ممارسة الألعاب.

ويناشد مخرج العرض، أولياء الأمور والمعلمين، إلى الانتباه لهذه الظاهرة ومواجهتها بالطرق الصحيحة التي تحبب الطلاب في التعليم من خلال التشجيع واستخدام طرق تدريس مناسبة، وتنظيم الأنشطة والمسابقات المختلفة لاكتشاف مواهبهم وتنميتها.

ويضيف علاء عبدالرافع، والذي يجسد شخصية شيخ الخفر، أن العمل الجديد تطرق إلى بعض أسباب ترك الأطفال للمدارس، منها ضعف الحالة المادية للأسرة وعدم المقدرة على دفع المصروفات المدرسية، وقيام بعض المعلمين بمناداة أسماءهم وسط زملائهم ومطالبتهم بدفعها، الأمر الذي يسبب لهم الحرج ويدفعهم للغياب ومن ثم ترك المدرسة في كثير من الأحيان.

ويتابع، أن بعض الأطفال لديها ظروفها الخاصة وقد تكون معفية من المصروفات المدرسية أو تساهم الدولة في دفع مبلغ منها إعانة لهؤلاء الأطفال، منوها على ضرورة مراعاة المعلمين لهذه الأمور وتجنب مناداة هؤلاء الطلاب أمام زملائهم.

أحداث العرض

تدور أحداث الفيديو في إطار من الكوميديا الهادفة التي تسترعي انتباه المشاهد، حول شيخ البلد الذي يتم تغفيله من قبل أبنائه لأخذ الأموال بحجة أنها تبرعات لمدارسهم، في حين أنهم يستخدمونها للذهاب إلى المقاهي وصالات الإنترنت أثناء اليوم الدراسي.

يشكو شيخ الخفر أصحاب المقاهي لشيخ البلد، ويطالبه بالتحدث مع العمدة لإيجاد طريقة لغلق المقاهي وصالات الإنترنت أثناء النهار حتى لا يذهب إليها الطلاب، ويعرض شيخ البلد المشكلة للعمدة، ولكن العمدة يفاجئه بظاهرة أخرى، ترى ما هي، وما الحل الذي سيطرحه العمدة للمشكلة؟

العمدة جوجل

“العمدة جوجل” هو سلسلة حلقات كوميدية هادفة تقدمها منصة تياترو دشنا اليوم الفنية التابعة لشركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، ناقش خلالها عدة قضايا أبرزها “المغالاة في مهور الزواج، العنف الأسري، هدم المنازل القديمة، التنقيب عن الآثار، إلقاء المخلفات في الترع، مرض الفاشيولا…”

ويقوم “تياترو دشنا” الذي يشرف عليه إصدار “دشنا اليوم”، بدور هام من خلال تقديم فيديوهات توعية بها مزيج من الكوميديا الهادفة، بمشاركة العديد من الوجوه الشابة، التي تتناول من خلال العروض أبرز المستجدات وكل ما يشغل الرأي العام في الشارع الدشناوي، عقب رفعها على قناتها بموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

اشترك في القناة ليصلك كل جديد من فيديوهات تياترو دشنا اليوم من هنا
شاهد أيضا: العمدة جوجل يواجه العنف الأسري
الوسوم