فيديو| أهال بأبودياب يشكون انقطاع التيار الكهربائي.. ومواطنون: “هنموت من الحر”

فيديو| أهال بأبودياب يشكون انقطاع التيار الكهربائي.. ومواطنون: “هنموت من الحر” محول كهرباء _ أرشيفية
كتب -
كتب ـ محمد فكري ومحمد أسعد:

يشكو الأهالي بقريتي أبو دياب شرق وغرب، التابعتين لمركز دشنا، شمالي قنا، من انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر، مطالبين المسؤولين بشركة كهرباء، ومجلس مدينة دشنا، بسرعة حل الأزمة حرصا على سلامة المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

يقول محمد سيد، عامل، إنهم يعانون من انقطاع الكهرباء خلال الفترة الأخيرة بشكل متكرر، مشيرا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في إصابة أطفالهم بالأمراض لتوقف مراوح التهوية في المنازل بسبب انقطاع الكهرباء.

عتمان حسين، مزارع، يشير إلى أن أسلاك الكهرباء بالقرية تهالكت وتسقط بشكل مستمر، ما يتسبب في وقوع الحوادث على الطرق وانقطاع الكهرباء، موضحًا أن محولات الكهرباء تحتاج إلى صيانة ورفع قدرتها لتتناسب مع الزيادة السكانية والتوسع العمراني.

ويلفت شمس الدين السيد، موظف، إلى أن القرية تتحول إلى ظلام دامس أثناء فترة الليل، ما يزيد من نسبة حوادث الطرق، خاصة وأن القرية تحتوي على كتلة سكانية كبيرة تصل إلى 50 ألف نسبة تقريبا وتضم 24 نجعا، مطالبا بتدعيم كابلات الكهرباء المغذية للقرية لتجنب انقطاعها مرة أخرى.

وفي نفس السياق يقول رمضان محمد علي، رئيس قرية أبو دياب غرب، إن سبب انقطاع الكهرباء يرجع إلى زيادة التحميل خاصة خلال شهور الصيف من تكيفات ومراوح وأجهزة كهربائية، مشيرا إلى أنه في حالة وجود عطل يتم التنسيق مع شركة الكهرباء بدشنا والوحدة المحلية لعمل الصيانة اللازمة وإعادة التيار الكهربائي خلال وقت وجيز.

الوسوم