فيديو| أهالي نجع الحاج محمود بالمراشدة يطالبون بتوصيل مياه الشرب لمنازلهم

فيديو| أهالي نجع الحاج محمود بالمراشدة يطالبون بتوصيل مياه الشرب لمنازلهم مطالب بتوصيل مياه
كتب -

دشنا – نور مبارك:

يشكو أهالي نجع الحاج محمود بقرية المراشدة، التابعة لمركز الوقف، شمالي قنا، من عدم وصول المياه للمنطقة منذ 12 عامًا، ما يضطرهم للاعتماد على مياه الآبار وأحيانًا شرب مياه ملوثة غير صالحة للاستخدام الآدمي، معبرين عن استيائهم الشديد لتقديم العديد من الشكاوى للمجلس القروي دون أدنى استجابة من المسؤولين.

قطع مسافات طويلة

يقول محمد العارف، محام، من أهالي المنطقة، إن النجع يعاني من عدم وصول المياه بالرغم من توافرها بنجعي عرب الصبحة والصوامع الذي يتوسطهم جغرافيًا، لافتًا إلى أن النجع بأكمله لا يعلم حتى الآن المشكلة في توصيل المياه له رغم تقديم الكثير من الشكاوى والاستغاثات للمسؤولين دون أدنى استجابة.

ويشير صابر عبدالعال عبدالباري، مزارع، إلى أن النجع سقط من حسابات المسؤولين الأمر الذي يزيد من معاناة الأهالي بسبب قطعهم مسافات طويلة للحصول على مياه صالحة للشرب، مضيفًا أنه تم تقديم العديد من الشكاوى للمسؤولين، واقتصر ردهم على وضعها في حسبانهم في خطة مستقبلية قادمة عند توافر الميزانية.

ويضيف عبدالله أحمد حسن، عامل، أن الأهالي متطلباتهم بسيطة وهو شرب كوب ماء نظيف خالي من الشوائب الموجودة في نهر النيل لحرمانهم من المياه النظيفة والصالحة للشرب منذ ما يقرب من 12 عامًا، منوهًا إلى أن الأهالي يعتمدون اعتمادًا كليًا على المياه الارتوازية خوفًا من أن تصيبهم الأمراض من المياه الملوثة التي يجلبونها من نهر النيل.

ويطالب أحمد بدوي خليفة، مزارع، المسؤولين بفحص جميع الشكاوى المقدمة إليهم من الأهالي وتوصيل المياه للنجع بأكمله في أقرب وقت ممكن للتخفيف من معاناتهم اليومية.

رد مسؤول

ومن جانبه قال الدكتور قدري الشعيني، رئيس مدينة الوقف، إنه لا توجد خطة لتركيب خطوط جديدة لكنه سيعاين المنطقة للوقوف على أسباب عدم توصيل المياه لها ووضع خطة في أقرب وقت، لافتًا إلى أن الوحدة المحلية ستخاطب شركة مياه الشرب بمركز الوقف لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتوصيل المياه.

 

الوسوم