فيديو| أهالي أبومناع يشكون تراكم القمامة بترعة “الغلاسي”.. ومسؤول: خاطبنا الري

فيديو| أهالي أبومناع يشكون تراكم القمامة بترعة “الغلاسي”.. ومسؤول: خاطبنا الري

يشكو عشرات الأهالي بقرية أبو مناع بحري، التابعة لمركز دشنا، شمالي قنا، من انتشار القمامة وتراكمها على جانبي طريق ترعة الغلاسي، والتى تمتد من مدخل أبومناع بحري حتى نهاية القرية، مطالبين المسؤولين بالمجلس القروي بضرورة العمل على رفع المخلفات الموجودة بالمكان تجنبًا لإصابتهم بالأمراض نتيجة الهواء الملوث واستنشاق الروائح الكريهة.

يقول عبد الله حمادة، عامل، أن الأهالي يعانون منذ فترة طويلة من انتشار القمامة وتراكمها على طول شريط ترعة الغلاسي بقرية أبومناع بحري، لافتًا إلى أنه نتيجة تراكم المخلفات أصبحت الترعة مأوى للحيوانات النافقة، وما ينتج عنه من انبعاث للروائح الكريهة.

ويشير أحمد طلب، موظف، إلى أن المنطقة تعاني من افتقار وجود سيارات النظافة رغم وجود الكثير من الهيئات الحكومية التي تطل على الترعة، مطالبًا رئيس قرية أبومناع بحري، بالتدخل السريع لإنقاذ حياة المواطنين من الأمراض والأوبئة التي نتجت عن تراكمها والحفاظ على البيئة من التلوث.

ويلفت أحمد عطا، عامل، إلى أن الأهالي يضطرون إلى حرق القمامة أحيانًا لتراكمها كالتلال لغياب سيارات المجلس وصناديق القمامة، ما يتسبب في وجود سحابة دخان كثيفة تخترق منازلهم وتسبب اختناقهم من شدة الرائحة المحملة بالملوثات.

ومن جانبه قال خالد بهيج، رئيس قرية أبومناع بحري، فى تصريح لـ”دشنا اليوم”،إن المخلفات المتراكمة على جانبي الترعة خاصة بهيئة الري بدشنا، لافتًا إلى أن الوحدة المحلية خاطبت مسؤولى الري بالإدارة لعمل حملة نظافة والتخلص من المخلفات والنفايات الموجودة على جانبي الترعة.

الوسوم