فيديوجراف| شروط الالتحاق بكلية التربية الرياضية في قنا

فيديوجراف| شروط الالتحاق بكلية التربية الرياضية في قنا طلاب أثناء التقديم لاختبارات القدرات - مصدر الصورة: إعلام الجامعة

كتب- محمد أسعد ومحمد فكرى  

أعلن الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، عن بدء اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بكلية التربية الرياضية، خلال العام الدراسي الجديد 2019 -2020.

ويتطلب التقديم في اختبارات القدرات عدة شروط وهي:

– تسجيل اختبارات القدرات إلكترونيا من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

– يتم تحديد موعد الاختبار خلال الفترة المقررة.

– طباعة إيصال التسجيل والتوجه به لمقر الكلية في التاريخ المحدد، وفي الساعة الثامنة صباحا.

الأوراق المطلوبة للتقديم:

– إيصال التسجيل.

– أصل رقم جلوس الثانوية العامة وصورتين منه.

– صورتان شخصيتان.

– شهادات التفوق الجامعي إن وجدت.

– دفع الرسوم المقررة من المجلس الأعلى للجامعات لإجراء الاختبار، وقيمتها 400 جنيه.

ويتم توزيع اختبارات القدرات على 3 أيام كالتالي:

اليوم الأول للاختبارات: يتضمن اختبار ذكاء ومعلومات عامة في المجال الرياضي، والفحص الطبي، وقياس الطول والوزن، وأخبار المهارة في نوع النشاط الرياضي.

اليوم الثاني للاختبارات: يتضمن الاختبارات الرياضية.

اليوم الثالث للاختبارات: يتضمن اختبار القوام والاختبار الشخصي، ويشترط النجاح في إجمالي توزيع الدرجات، وحصول الطالب على 70%.

استعدادات الجامعة

وأكد الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، أن الجامعة أنهت استعداداتها من تجهيز مقار لجان اختبارات القدرات وتوفير وسائل الراحة للطلاب وأولياء الأمور، مشددا على ضرورة المتابعة اللازمة في إجراء اختبارات القدرات لضمان توافر الشفافية والمصداقية في اختبارات الكليات التي يتطلب الالتحاق بها ذلك.

وشدد منصور على ضرورة توحيد المعايير في تصحيح الاختبارات لضمان الشفافية والفرص الكاملة والمتساوية لكل الطلاب على مستوى الجمهورية، والالتزام بمعايير التقييم الموحدة لتصحيح الاختبارات وفقًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

وأِشار الدكتور أبو الفضل بدارن، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي، إلى أن اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية، تتم بمقر الكلية، واختبارات قسمي التربية الفنية والموسيقية، تتم بمقر كلية التربية النوعية.

وأضاف، أنه على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية عام 2019، والراغبين في نقل قيدهم إلى كليتي التربية الرياضية والتربية النوعية، التوجه لإدارة الكلية للاستفسار عن كيفية إجراء اختبارات القدرات للعام الجامعي 2019/2020، في ضوء قرار المجلس الأعلى للجامعات.

يذكر أنه من خلال منظومة الحكومة الإلكترونية التي تدعمها الدولة بجميع أجهزتها، قامت وزارة التربية والتعليم بإتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، وقد تم استحداث هذه الخدمة لأول مرة عام 2017، ولاقت التجربة نجاحا كبيرا لهذا قررت الوزارة الاستمرار في تقديم الخدمة لهذا العام 2019.

الوسوم