فتح باب الحجز لـ2046 وحدة سكنية بحاجر الجبل في الوقف.. تعرف على الشروط

فتح باب الحجز لـ2046 وحدة سكنية بحاجر الجبل في الوقف.. تعرف على الشروط وحدات سكنية بحاجر جبل الوقف
كتب -

أعلنت الوحدة المحلية لمركز الوقف، اليوم الاثنين، عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية بنظام التمليك في حاجر الجبل بالوقف، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، بحسب أحمد فريج، سكرنير عام مركز ومدينة الوقف.

وأضاف فريج في تصريح لـ”دشنا اليوم”، أن وزارة الإسكان فتحت باب الحجز لـ2064 وحدة سكنية بنظام التمليك بمقدم 11 ألف جنيه، بحاجر الجبل بالوقف، لافتًا إلى أن التقديم بمكاتب البريد، ومستمر حتى 20 سبتمبر المقبل.

كانت وزارة الإسكان أعلنت أن المقدم 11 ألف جنيه يرد في حالة عدم التخصيص، و(140 جنيهًا) مصاريف استعلام لا ترد، ويتم سدادها في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك على الحساب الذهبي رقم 0135013000234818  لحساب بنك التعمير والإسكان، وسعر الوحدة كاملة التشطيب 184 ألف جنيه، بالإضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة، يتم سدادها نقدًا عند التعاقد أو يتم تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل.

وأشارت إلى أن القسط يبدأ من 590 جنيهًا شهريًا كحد أدنى، ويحدد طبقاً لضوابط التمويل العقاري، ويقتصر التعامل على هذه الوحدات للمواطنين أصحاب الدخول التي لا تزيد عن 3500 جنيه صافي دخل شهريًا للأعزب، و4750 جنيها صافي دخل شهريًا للأسرة.

كما أكدت على تعديل قيمة الدعم الممنوح للمواطنين من محدودي الدخل ليصبح الدعم النقدي المقدم من 5000 جنيه إلى 25 ألف جنيه متاح لأصحاب الدخول التي تتراوح بين 1500 جنيه إلى 3500 جنيه شهريا بحيث يزيد الدعم كلما انخفض الدخل.

ويكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المقيمين بها والمرتبط بها عملاً أو إحدى المدن الجديدة التابعة، أو المحافظات المجاورة، والأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة.

وتطبق الأولوية في حالة زيادة الطلبات عن الوحدات المتاحة، طبقاً للآتي: المتزوج ويعول ويشمل المرأة الأرملة وتعول والمطلقة وتعول (الأولوية للأصغر سنا وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عددا)، ثم المتزوج (الأولوية للأصغر سنا)، ثم الأعزب (الأولوية للأصغر سنا)، وفي حالة سحب المقدمات المدفوعة يتم خصم نسبة 2% من إجمالي قيمة الوحدة كمصاريف إدارية.

وأوضحت ان التقديم سيكون لأول مرة إلكترونيًا لاختصار الوقت وضمان إمكانية متابعة الطلب بمعرفة الحاجز دوريا، حيث إن جميع المستندات يتم إدخالها بواسطة الحاجز على الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق التمويل العقاري www.mff.gov.eg، وذلك بموجب الرقم الكودي الخاص بالحاجز الذي يتم إرساله على رقم التليفون المحمول الخاص به عند إنشاء حسابه على الموقع.

أما الأوراق المطلوبة فهي كالتالي:

– صورة البطاقة.

– إيصال نور.

–  شهادة بالدخل الشهري لا تتجاوز عن 3500 جنيه للأعزب و4750 جنيهًا للأسرة.

– قسيمة زواج للأسرة.

– شهادات ميلاد الأبناء للأسرة.

– برنت تأمينات.

– صورة من إيصال البريد بعد سداد مبلغ الـ11 ألف جنيه.

– صورة من إيصال البريد الخاص بالاستعلام وقيمته 148 جنيهًا.

الوسوم