طلاب العلمي رياضة بعد آداء “التفاضل”: لم نفرح بأي مادة منذ بداية الإمتحانات

طلاب العلمي رياضة بعد آداء “التفاضل”: لم نفرح بأي مادة منذ بداية الإمتحانات طلاب ثانوية دشنا أثناء خروجهم من الامتحان .زتصوير سمر فوزي
كتب -

دشنا .. سمر فوزي

شهد اليوم السبت، ثامن أيام امتحانات الثانوية العامة، في مركز دشنا بمحافظة قنا، ترحيب طلاب القسم الأدبي بامتحان علم النفس والاجتماع، فيما شكا طلاب العلمي “رياضة” من صعوبة التفاضل.

آراء طلاب “العلمي رياضة”

يقول أبوالحسن فاروق، طالب، أن امتحان التفاضل والتكامل، كان طويلا جداً ومدته ساعتين فقط، وهذا الوقت لا يكفي للإجابة على نصف الامتحان، لافتا إلى أن المراقبين لم يمنحوا الطلاب دقيقة واحدة لانهاء أسئلة كانوا يعرفونها دون أن تتيح لهم فرصة حلها بسبب قصر الوقت.

ويعلق الطالب بالقسم العلمي رياضة قائلا  “كل امتحانات الرياضيات كان وقتها ضيق رغم سهولتها ولم نفرح بأي مادة حتى الآن”.

وأضافت ميار هارون، طالبة، أن امتحان التفاضل والتكامل كل سؤال فيه يحتاج إلى ربع ساعة للإجابة عليه، لذلك لم نستطع كتابة الإجابات تفصلياً لضيق الوقت، والمراقبون لم يسمحو لنا بوقت إضافي رغم طلبنا منهم ولو 5 دقايق إضافية، ولكن بمجرد انتهاء الوقت قاموا بسحب الورق مباشرة،

أولياء الامور في انتظار ذويهم أمام اللجان.. تصوير _ سمر فوزي
أولياء الامور في انتظار ذويهم أمام اللجان.. تصوير _ سمر فوزي

“آراء  طلاب علمي علوم”

جهاد فريد، طالبة، تعبر عن فرحتها بامتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، بأنه كان سهلا ومباشرا، ولكن كان كل سؤال يحتاج لإجابات طويلة، السؤال يحتاج لأكثر من إجابة فزاد من قلقي ولكن سيطرت على القلق وبدأت في الحل مباشرة.

وقالت هبة خلف، طالبة، أن امتحان الجيولوجيا كان في مستوى الطالب المتوسط، ومن داخل المنهج الدراسي، ولكنه بالفعل كان طويلا ولكن الوقت كان يسمح للإجابة عليه.

“آراء طلاب الشعبة الأدبية”

قال أحمد حسن، طالب، أن امتحان مادة علم النفس والاجتماع، كان مفرح جداً بالنسبالي، لأنه كان سهل ومباشر وفي مستوى الطالب المتوسط والكل يستطيع اجتيازه.

وأضاف أحمد يحيي، طالب، أن امتحان علم النفس كان بسيطا والوقت يكفي له، ويعتير تعويضاً لنا عن الامتحانات الصعبة في الفترة السابقة.

طلاب ثانوية دشنا أثناء أنتهاء امتحان الثانوية العامة.. تصوير .. سمر فوزي
طلاب ثانوية دشنا أثناء أنتهاء امتحان الثانوية العامة.. تصوير .. سمر فوزي
كان ماراثون امتحانات الثانوية العامة انطلق يوم السبت الموافق 8 يونيه للعام الدراسي 2018-2019 ليستمر حتى 3 يوليو المقبل. وإن إجمالي عدد الطلبة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام بلغ 18 ألفًا و200 طالب وطالبة، موزعين على 48 لجنة على مستوى المحافظة.

 

الوسوم