طلاب الثانوية العامة بدشنا: الفيزياء في مستوى “نيوتن” والتاريخ سهل

طلاب الثانوية العامة بدشنا: الفيزياء في مستوى “نيوتن” والتاريخ سهل طلاب عقب خروجهم من لجان امتحانات ثانوية عامة

سادت حالة من الغضب بين طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمي، عقب آدائهم امتحان الفيزياء، لافتين إلى أن الامتحان جاء في مستوى الطلاب فوق المتوسط وضم العديد من الأسئلة الصعبة، فيما عبر طلاب الشعبة الآدبية عن ارتياحهم بسبب سهولة امتحان مادة التاريخ.

يقول عبدالرحمن محمد، طالب علمي، إن امتحان الفيزياء كان طويلا وبه عدد من الجزئيات الصعبة ويحتاج إلى وقت أطول، خاصة وأن بعض الاسئلة تحتاج إلى تفكير، مردفًا “الامتحان في مستوى نيوتين”.

ويستكمل مصطفى حسني، طالب، أن الامتحان صعب جدا وطويل وبه بعض الأسئلة الغامضة، وأن الأسئلة والمسائل جاءت على غير المعتاد ويحتاج وقت أطول من الوقت المحدد له.

سهولة التاريخ

ويشير محمد حسن، طالب أدبي، أن امتحان التاريخ جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه يحتاج إلى وقت طويل لحل الامتحان، مضيفًا أن وزارة التربية والتعليم تعاقب الطلاب بسبب الغش الإلكتروني.

 

من جانبه لفت عمرو شحاتة في تصريح لـ”دشنا اليوم”، إلى أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أي شكاوى تعطل سير الامتحانات، مضيفًا أن الامتحانات تسير بشكل منتظم وهادئ انه لم ترد أى حالات مرضية خلال الامتحانات

يذكر  أن عدد المتقدمين لأداء امتحان الفيزياء لامتحانات الثانوية العامة اليوم الأحد الموافق 11 يونيو 2017 بلغ 9 آلااف و370 طالبًا وطالبة حضر منهم 7 آلاف و938 بـ43 لجنة على مستوى المحافظة، بينما تقدم لاداء امتحان مادة التاريخ 5 آلاف و652 طالبًا وطالبة حضر منهم 5 آلاف و437 بـ43 لجنة.

 

الوسوم