طلاب الثانوية العامة بدشنا: “الجغرافيا” شربات الامتحانات و”الكيمياء” السهل الممتنع

طلاب الثانوية العامة بدشنا: “الجغرافيا” شربات الامتحانات و”الكيمياء” السهل الممتنع أولياء الأمور في انتطار ذويهم من الامتحان بلجان دشنا - تصوير: سمر فوزي
كتب -

كتب – سمر فوزي

رسمت امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، “الكيمياء لطلاب العلمي والجغرافيا لطلاب الأدبي” البهجة والفرح على وجوه طلاب الثانوية بمركز دشنا، شمالي قنا، في لجنتي مدرسة دشنا الثانوية بنين ولجنة مدرسة دشنا الابتدائية بنات.

علق طلاب العلمي على امتحان مادة الكيمياء، قائلين إنه تعويض لهم عن امتحان مادة الفيزياء “الصعب”، لأنه سهل ومباشر وفي مستوى الطالب المتوسط، كما عبر طلاب الأدبي عن فرحتهم بامتحان مادة الجغرافيا، واصفين بأنها “شربات الامتحانات حتى الآن”.

الجغرافيا “شربات الامتحانات”
طلاب ثانوية دشنا فرحين بالامتحان تصوير --سمر فوزي
فرحة طلاب ثانوية دشنا عقب الامتحان تصوير: سمر فوزي

يعبر حماده كمال، طالب بالشعبة الأدبية، عن فرحته بامتحان الجغرافيا، واصفا بأن أسئلته جاءت سهلة وبسيطة جدا، وفي مستوى الطالب الأقل من المتوسط.

واتفق معه في القول، محمد حمدي حسين، طالب بالشعبة الأدبية، قائلا إن امتحان الجغرافيا يعتبر “شربات الامتحانات حتى الآن”، معتبرا أنه تعويض لهم عن مادة التاريخ، لأنه كان مباشر ومن داخل المنهج الدراسي.

وتابع عمر حسني، طالب، قائلا: “نتمنى نفرح في الامتحانات القادمة، مثل اليوم في امتحان الجغرافيا، حيث أنه مباشر وفي حكم الوقت المحدد، لكن كان يوجد سؤالين غير مباشرين كإثبات بين الطالب الممتاز والمتوسط”.

الكيمياء أسهل من الفيزياء

يقول زياد محمود، طالب بالشعبة العلمية، إن امتحان مادة الكيمياء، لم يكن طويلا، وجاءت اسئلته من داخل الكتاب المدرسي، مشيرا إلى أن الطلاب كانوا يتوقعون أنه يأتي صعبا مثل امتحان مادة الفيزياء، لكن جاء على عكس المتوقع، وبمثابة فرحة لطلاب العلمي وتعويض عن الامتحانات السابقة.

وتعبر ميار هارون، الطالبة بالقسم العلمي على سعادتها اليوم بامتحان مادة الكيمياء، لأنه كان في مستوى الطالب المتوسط المذاكر، ومباشر وبسيط، وإن وجدت بعض النقاط غير المباشرة فإجاباتها واضحة أو عبارة عن السهل الممتنع.

حالات إغماء في امتحانات لجان قنا

تلقت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة في قنا، إخطارا من مركز أبوتشت، بإصابة 6 طلاب من لجان الامتحانات، وهي: إصابة ميار شريف عبدالفتاح، 17 عاما، بضيق تنفس، وإصابة آلاء ناجح مصطف، 19 عاما، بحالة إغماء، من لجنة مدرسة عمر ابن الخطاب، وإصابة محمد قاسم مهدي، 17 عاما، بالتهاب القولون، وإصابة الطالبة نجلاء محمود شاكر، 18 عاما، بحالة إغماء، وإصابة الطالب عبداللاه كرم، 18 عاما، بأزمة تنفسية، من لجنة مدرسة الثانوية للبنين، تم نقلهم لمستشفى أبوتشت المركزي.

وتلقت الغرفة إخطارا من لجنة مدرسة الثانوية بقوص، بإصابة  مصطفى حميد إبراهيم، 19 عاما، بحالة الحساسية بالصدر، وإصابة دعاء محمد علي، 18 عاما، بأزمة تنفسية، من لجنة مدرسة حجازة الثانوية، تم نقلهم لمستشفى قوص.

وتلقت أيضا بلاغا من لجنة مدرسة الشهيد وسام الثانوية بفرشوط، بإصابة كريستينا لطفي صدقي، 18 عاماً، بحالة إغماء، تم نقلها مستشفى فرشوط.

كان ماراثون امتحانات الثانوية العامة انطلق يوم السبت 8 يونيو للعام الدراسي 2018-2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل، وبلغ إجمالي عدد الطلبة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام 18 ألفًا و200 طالب وطالبة، موزعين على 48 لجنة على مستوى المحافظة.

الوسوم